أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

انطلاق ملتقى الاستثمار السنوي 2019 في دبي

من المؤتمر
الشيخ سيف بن زايد مع رئيس بوليفيا ورئيس نيجيريا في افتتاح المؤتمر

انطلقت اليوم (الإثنين 8 أبريل الجاري) فعاليات الدورة التاسعة من ملتقى الاستثمار السنوي في مركز دبي التجاري العالمي، برعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، وحضور الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية. وشارك في الجلسة الافتتاحية وفود رسمية من أكثر من 140 دولة ضمت بعض من رؤساء الدول وهم "إيفو موراليس"، رئيس دولة بوليفيا، ومحمد بخاري رئيس جمهورية نيجيريا الاتحادية، ورئيس تتارستان رستم ميننيخانوف، ورمضان قديروف رئيس جمهورية الشيشان، وهوشيف مسلم نائب رئيس جمهورية الشيشان، وغيرهم من المسؤولين رفيعي المستوى. وشارك في الحدث أيضاً 40 وزيراً.
ويشارك في الملتقى أكثر من 20000 من قادة الشركات وواضعي السياسات ورجال الأعمال والمستثمرين الإقليميين والدوليين ورجال الأعمال وكبار الأكاديميين والخبراء وأصحاب المصلحة في هذا الحدث الذي يستمر ثلاثة أيام ويضم مجموعة من المؤتمرات والمنتديات وورش العمل وعروض تقديمية على مستوى البلاد ومعرض يضم أكثر من 500 عارض ومشارك في العرض.
ويستضيف الملتقى ما لا يقل عن 1000 خبير ومتخصص في الاستثمار الأجنبي المباشر، لتبادل استراتيجياتهم بشأن جذب الاستثمار الأجنبي المباشر في ضوء الانتعاش المتوقع لتدفقات الاستثمارات الأجنبية العالمية المباشرة لعام 2018 بعد انخفاض بنسبة 23% في عام 2017 وفقًا للأرقام الصادرة عن تقرير الاستثمار العالمي.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X