طالبان خدعا شركة «أبــل» واحتالا عليها بقرابة الـ 900 ألف دولار

ادعيا وجود مشاكل فيها لاستبدالها بأجهزة حقيقية
تمكنا من جني 900 ألف دولار تقريباً
صينيان يدرسان في جامعة أريغون الأمريكية
احتالا على الشرطة بـ1500 هاتف آيفون مزور
قد يواجهان عقوبة بالسجن مجموعها لكليهما 35 عاماً
5 صور

علينا ألا ننكر أن «المحتالين واللصوص» يتمتعون بذكاء كبير في بعض الأحيان. وأنهم قد يجنون ثروات طائلة من هذا الأمر. ولكن – بالوقت نفسه- نحن ندرك أيضاً أنهم في حال قُبض عليهم، فسوف يقضون الكثير من سنوات حياتهم خلف القضبان. وهذا هو الحال مع طالبين «ذكيين ومحتالين» يدرسان من جامعة «أوريغون» الأمريكية، تمكنا من الاحتيال على شركة «أبــــل» بمبالغ هائلة قبل أن يتم القبض عليهما.

ونقل موقع «سكاي نيوز»، عن صحيفة الـ«ديلي ميل» البريطانية، أن طالبين من أصول صينية يدرسان في جامعة «أوريغون» في الولايات المتحدة الأمريكية، سيواجهان عقوبة طويلة في السجن، بعد أن وجهت لهما اتهامات بخداع شركة «أبــــل» الشهيرة، والاحتيال عليها بهواتف «آيفون» مزورة.

وتابعت الصحيفة البريطانية، أن كلاً من الطالبين «يانغيان زو» و«كون جيانغ»، كانا قد عملا على إرسال ما يزيد عن 1500 هاتف «آيفون» مزور إلى الشركة الأمريكية، وفي كل مرة كانا يزعمان أن في هذه الهواتف مشاكل وعيوباً عديدة، حتى يتمكنا من استبدالها بهواتف أخرى جديدة. وأشارت الصحيفة إلى أن الطالبين المحتالين كانا قد جنيا من خلال هذه العملية ما يقارب الـ 900 ألف دولار أمريكي.

وأضافت الـ«ديلي ميل»، أن «كون جيانغ»، قد يواجه عقوبة أكبر بكثير من شريكه في الجريمة، حيث من الممكن أن يُحكم بالسجن لمدة قد تصل إلى 30 عاماً كاملة، بالإضافة إلى غرامات مالية قد تصل حتى مليوني دولار، في حال ثبتت إدانته بتهمة الاتجار بالسلع المزورة والاحتيال والنصب. أما «يانغيان زو» قد يواجه عقوبة بالسجن من الممكن أن تصل إلى 5 أعوام فقط. بالإضافة إلى دفع غرامة مالية مقدارها 10 آلاف دولار أمريكي، في حال تم إثبات التهم عليه بشكل قاطع.