أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

فرح السفياني متحدثة في منتدى about her : فخورة بالتغييرات في بلدي

فرح الصفياني
فرح الصفياني
فرح الصفياني متحدثة في منتدى about her

التقت سيدتي طالبة الماجستير في التقنية الحيوية واكتشاف العقاقير بجامعة جونز هوبكنز السعودية فرح السفياني للتحدث عن حضورها كمشاركة في جلسات حوار منتدى موقع about her الذي سيقام في 16 ابريل في جامعة جورج واشنطن وكان هذا الحوار :


ماذا يعني لكِ المشاركة في منتدى حول المرأة السعودية خارج وطنِك ؟
-يشرّفني جدًّا المشاركة في منتدى يخصّ المرأة السعودية خارج المملكة، والحصول على فرصة التحدث عن إنجازاتنا، وعن طريقة حياتنا، وعن تقاليدنا بالصورة الصحيحة، وإيصالها للمجتمع الغربي، وعلى وجه الخصوص المجتمع الأمريكي.


ما هي الرسالة التي تتطلعين إلى إيصالها حول المرأة السعودية في الخارج ؟
-المرأة السعودية امرأة قوية ومستقلة، ولها الحرية باختياراتها بحياتها العملية والدراسية والاجتماعية خارج السعودية وداخلها . بالإضافة إلى أنّ المرأة السعودية قادرة على التعبير عن رأيها، والإمساك بزمام الأمور من دون الحاجة لأحد. المرأة السعودية مدعومة من المجتمع السعودي، ومن المملكة العربية السعودية، ونحن هنا المبتعثات السعوديات أكبر مثال على هذا الدعم.


مؤتمر موقع about her حول المرأة السعودية في رؤية 2030
 


كيف تنظرين إلى التغييرات التي تحصل في بلدكِ ولا سيما المتعلقة بالمرأة ؟
-لم أزر بلدي السعودية منذ مدة طويلة بحكم الدراسة ، وأرى التغيّرات عبر شبكات التواصل الاجتماعي .. أنا فخورة جدًّا بالتغيرات ودائمًا أتمنى أن أعيشها . التغيرات التي حصلت خلال السنتين الماضية في شتى القطاعات جدًّا مذهلة، وخصوصًا مستوى سرعة وقابلية المجتمع السعودي للتغيّر، أبهرني جدًّا. مع هذا التطور استطعنا رؤية المرأة تصعد خطوات أكبر للنجاح، أصبح لدينا وزيرات، وسفيرات، ولاعبات رياضيات، وغيرها الكثير، وأنا جدًّا فخورة بهذه التغيرات.


كيف تعكسين صورة نساء بلادكِ في الخارج بطريقة إيجابية ؟
-كمبتعَثات سعوديات، كل خطوة بيومنا قد تُحسب علينا تمثيلًا للوطن، فلذلك هي مسؤولية كبيرة ونحن جميعًا عند حسن الظن. أحرص دائمًا على عكس مبادئنا كل يوم كابتسامة، أو سؤال، أو مساعدة الآخرين. أيضًا أحرص دائمًا على طرح إنجازات المملكة ورؤيتها خلال الدراسة الجامعية، وبالجانب الآخر ، أقضي وقت فراغي في تنظيم الفعاليات والمعارض في العاصمة الأمريكية، والتي بدورها تعكس الصورة الصحيحة عن المرأة السعودية، في المجالات الثقافية والإبداعية، وتلامس المجتمع الأمريكي


الدكتورة ريم دفّع تدير جلسات حوار منتدى about her العالمي في واشنطن


ما رأيكِ في منتدى موقع about her ؟
-أنا سعيدة جدًّا بهذا المنتدى، وهو حلقة وصل ونقطة تغيير . المنتدى سيغلق الفجوة بين الثقافة الغربية والعربية، وعلى وجه الخصوص المملكة العربية السعودية. أعتقد أنّ هذا المنتدى هو منصة لنا، لتغيير الصور النمطية التي نسمعها كل يوم خلال معيشتنا بالخارج من الإعلام الغربي التقليدي، عن النساء السعوديات.

ما هو مدى حماسكِ للمشاركة؟
-أنا متحمسة ومتشوقة جدًّا لمشاركة الجميع تجربتي كطالبة سعودية، حاولت بقدر المستطاع إظهار المرأة السعودية بأفضل صورة بالخارج، بالجانب العلمي والاجتماعي.

 

 

 يمكنكم التسجيل لحضور المنتدى عبر هذا الرابط:

https://www.eventbrite.com/e/about-her-global-forum-tickets-58353885041

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X