دبي تحتفي بفن الخط العربي

دبي تحتفي بفن الخط العربي
الخط العربي له فنانوه الذين أبدعوا فيه، وجعلوا له بصمة خاصة بين كل لغات العالم من هذا المنطلق، سيتم افتتاح في 27 أبريل الجاري، فعاليات الدورة العاشرة من معرض دبي الدولي للخط العربي، التي ترفع شعار «تراثٌ كرّم الحرف والقلم»، وستتواصل فعالياتها حتى الخامس من مايو المقبل، بمشاركة 50 من خطاطي العالم، تأكيداً على قيم عام التسامح في دولة الإمارات.
وسيقدم الخطاطون، خلال المعرض الذي تنظمه هيئة الثقافة والفنون في دبي (دبي للثقافة)،
مجموعة واسعة من إبداعاتهم، أمام عشاق هذا الفن الإسلامي الراقي في مركز وافي بدبي، ليكون بمثابة احتفالية عالمية بهذا الفن، الذي ينتمي إلى الأساليب التعبيرية، التي تبرز جماليات الكلمة المكتوبة.
وسيشتمل المعرض، الذي يقام برعاية الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، على مجموعة من ورش العمل والجلسات الحوارية المتنوعة، التي تهدف إلى تعريف الزوار بهذا الفن وأساليبه المتنوعة ومضامينه العميقة، وإبراز الأفكار القوية المرتبطة بالتراث الإسلامي، لتعزيز الهوية الثقافية والاجتماعية للمنطقة بأسرها.
وستقدم الدورة الجديدة من المعرض مزيجاً من الأعمال الفنية لما يقرب من 50 فناناً عالمياً، و57 عملاً في أقسام عدة: الكلاسيكي، الخط المعاصر، الزخارف، المعرفة التفاعلية، وقسم الأطفال الذي سينظم العديد من ورش العمل، إلى جانب 15 ورشة عمل ومحاضرة متخصصة حول أنواع الخطوط الكلاسيكية والحديثة، بالإضافة إلى ثماني ورش عمل للأطفال خلال أيام المعرض. وتشهد الدورة كذلك مشاركة كبار الأساتذة والفنانين المرموقين في هذا الفن على مستوى العالم.