جمال /عناية بالبشرة

اختاري كريم العيون المناسب لك

Clinique Pep-start
Clarins Multi-Active Yeux
Neutrogena Rapid Wrinkle Repair
Institut Esthederm Intensive Hyaluronic
Elemis Pro-Radiance
Shiseido Essential Energy Eye Definer

تعتبر منطقة محيط العينين من أكثر المناطق الحساسة والعرضة للترهّل. لذا يستوجب العناية بها بشكل مركّز من خلال استخدام الكريمات المرطّبة والمغذية لها، وحمايتها من أعراض التعب والإرهاق التي تؤدي إلى ظهور الهالات السوداء فيها وعلامات الشيخوخة المبكرة. وتتنوّع كريمات العناية بمحيط العينين حيث نجد أن علامات تجارية كثيرة تقدّم أكثر من منتج يُعنى بهذه المسألة، كما تختلف التركيبة بين الكريم والجل والمصل...
ولكن ما يهمّ معرفته هو المكوّنات التي تدخل في تركيبة مستحضر العناية بالعيون والتي تُحدّد الهدف من استخدامها.


1- حمض الهيالورونيك

 

يوجد حمض الهيالورونيك بشكل طبيعي في البشرة، وهو يساعد في ترطيبها وتعزيز مرونتها. ولأن مشكلة الجفاف هي السبب الأول لظهور تجاعيد البشرة، يأتي حمض الهيالورونيك لمكافحتها وحماية البشرة منها.



2- تركيبة غنية بالببتيدات


البيبتيدات هي نوع من الأحماض الأمينية التي تعمل كداعم لخلايا البشرة، تساعد في بنائها وترابط أنسجتها وتحفّز عملية إنتاج الكولاجين. بالتالي هي عنصر فعّال في محاربة أعراض الشيخوخة وفي مقدّمتها التجاعيد.


3- تركيبة غنية بالريتينول


الريتينول هو نوع من أنواع الفيتامين A يدخل في تركيبة العديد من مستحضرات العناية بالبشرة وكريمات العيون بشكل خاص. يحفّز الريتينول عملية إنتاج الكولاجين وينشّط خلايا البشرة، بالتالي هو مكوّن أساسي في حماية البشرة من التجاعيد والترهّل.


4- تركيبة غنية بمضادات الأكسدة


تعمل المكوّنات المضادة لأكسدة البشرة على حمايتها من الترهّل والتجاعيد وهي موجودة في الفيتامينات EوC وحمض الفيرلفيك. تساعد مضادات الأكسدة على التخفيف من أضرار أشعة الشمس فوق البنفسجية وتأثيرات العوامل الخارجية من الهواء الملوّث وغيره، كما أنها تخفّف من حدّة الخطوط الدقيقة على البشرة.

 

شاهدي أيضاً :خلطة تبييض الهالات السوداء

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X