أسرة ومجتمع /مجتمع أون لاين

كيف علق مشاهير وزعماء العالم على حريق كاتدرائية نوتردام

انهيار برج الكاتدرائية القوطية
كاتدرائية نوتردام مساء أمس
النيران تلتهم الكاتدرائية وسط حزن الفرنسيين

نشب أمس حريق ضخم في كاتدارئية نوتردام التاريخية بالعاصمة الفرنسية باريس، تحت أنظار الفرنسيين الذي أبدوا حزنهم الشديد لما حدث في الكاتدرائية، وتفاعل مشاهير العالم مع هذا الحادث الأليم.
قال شيخ الأزهر أحمد الطيب خلال تغريدة له على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي ، إن القلوب مع الإخوة في فرنسا، ولهم من الأزهر كل الدعم".
ونـَشر حساب الأزهر في موقع تويتر تغريدة شيخ الأزهر باللغتين العربية والفرنسية.


من جانبه اعتبر الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، في تدوينة له على موقع التواصل الاجتماعي ”فيسبوك“: ”تلقيت بحزن بالغ نبأ حريق البرج التاريخى بكنيسة نوتردام .. فقدان ذلك الأثر الإنساني العظيم خسارة فادحة لكل البشرية“.


من جهة أخرى، أعربت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، عبر تويتر، عن حزنها الشديد، وتضامنها مع ”الأصدقاء الفرنسيين“.
كما علق رئيس بلدية لندن صادق خان على تويتر "مشاهد مؤلمة، لندن حزينة مع باريس اليوم".
وأعرب النجم الأمريكي جيمس وودز الذي وصف علاقته بفرنسا بالصداقة "باعتباري كاثوليكياً، فإن رؤية هذا المبنى الرائع يحترق بين ألسنة اللهب أشبه بسكين في القلب".


فيما علق الممثل البريطاني لوك إيفانز عن صدمته قائلاً: "لقد أصابتني صدمة شديدة أثناء مشاهدة مقاطع الفيديو على التلفزيون، إن اشتعال النار في كاتدرائية نوتردام، بينما يخسر العالم هذا المبنى التاريخي العالمي الأيقوني الذي يعود تاريخه إلى 850 عاماً، خسارة فادحة".


كما غردت المغنية الأمريكية كاميلا كابيلو، عبر حسابها للتعبير عن صدمتها قائلة "قلبي ينهار لرؤية النار تلتهم نوتردام، لن أنسى أبداً زيارتي الأولى له في باريس" مشيدة بجمال فنه وعمرانه.


كما علقت المطربة اللبنانية "يارا" قائلة "مشهد حزين وخسارة كبيرة لكنيسة من أروع وأعظم كنائس العالم، يارب أحمينا من غدر الزمان ونجينا".

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X