لزفاف ناجح : لا تغفلي هذه الأمور

مدخل القاعة
أمور مهمة لاتغفليها في يوم أحلامِك
اطلالة العروس
فستان الزفاف
قائمة البوفيه
زفاف 2019
مكياج عروس
مقابلة المصور وخبيرة التجميل ومصفف الشعر
صور زفاف
عروس
11 صور

تتوزع الأعراس في هذه الفترة إلى قسمين : قسم قبل شهر رمضان، وقسم في الصيف الذي يليه. لذلك عليكِ التأكد من أنّ جميع الأمور تسير على ما يرام، لأننا دخلنا فصل الربيع، وبتنا  على مشارف صيف 2019 .

ولكي تستعدي من الآن لـ تنظيم حفل زفافكِ، هناك 5 محاور أساسية مهمة عليكِ الانتباه إليها، في ما يتعلق بيوم أحلامِك، حتى يكون اليوم كما تحلمين.

 


مدخل القاعة
عليكِ الانتباه جيدًا عزيزتي إلى مدخل القاعة، فهو أول انطباع يأخذه المدعوون عن أجواء حفل زفافكِ، على سبيل المثال إن كان المدخل عبارة عن حديقة، فاستخدمي النباتات المعلقة لتزيين السقف، ووضع الأكواب الزجاجية الضخمة من الشموع، في كل مكان،
صورة تذكارية مكتوب عليها إهداء منكِ أنتِ وزوجكِ للمعازيم.

أما إذا كانت القاعة مغلقة، فلن تحتاجي للكثير من ديكورات السقف، يمكنكِ الاكتفاء بـ الكراسي الكلاسيكية والسجاد الفخم عند المدخل، مع زجاجات الشموع.

 



مقابلة المصور وخبيرة التجميل ومصفف الشعر
هم أكثر الأشخاص الذين ستتعاملين معهم بشكل مباشر يوم الزفاف، وبالطبع أنتِ لكِ الكثير من الأفكار، والتصورات الخاصة التي ترغبين في عملها، الخاصة بيوم زفافكِ، ولكي يحدث تقارب في الأفكار عليكِ الالتقاء بكلّ واحد قبل الزفاف بأيام، وإذا كان هناك ضيق في الوقت، يمكنكِ على الأقل إجراء المقابلة على الهاتف.

 


قائمة البوفيه
عليكِ الاتفاق أنتِ وخطيبكِ على البوفيه، بحيث تناسب القائمة المدعوين ككل، على سبيل المثال، اختيار السوشي فقط، أو الاعتماد على صنف واحد من الطعام، فربما ذلك يثير استياء المدعوين في حفل زفافكِ.
وحتى لا يداهمكِ الوقت، اسألي خطيبكِ عن الأكلات المفضلة لعائلته، لوضعها في القائمة بجانب الأكلات المفضلة لدى عائلتكِ.

 



وجود الأطفال
حتى لا تتفاجئي بوجود عدد أو كم كبير من الأطفال، يمكنكِ وضع قائمتكِ أو شروطكِ الخاصة باصطحاب الأطفال، إذا كنتِ سترغبين في وجود أطفال أم لا، أم سيقتصر الأمر على الأطفال المقربين جدًّا منكِ.

 


فستان الزفاف
من الأخطاء الكبيرة التي تقع بها الفتيات، هو إهمال آخر بروفة لـ فستان الزفاف، بسبب ضيق الوقت والانشغال في تحضيرات الفستان، ولكن حاولي عزيزتي تقديم هذه الخطوة قدر الإمكان، فربما سيحتاج الأمر للكثير من التعديلات، وربما قد لا تكون البروفا الأخيرة كما كنتِ تخطّطين.

 

 

 

تابعي أيضاً:

أحدث فقرات الأفراح لموسم صيف ٢٠١٩

ما هو دور والد العروس في يوم الزفاف؟

عادات اجتماعية حديثة للزواج: تعرّفي إليها