لايف ستايل /تكنولوجيا وسيارات

كل ما يجب معرفته عن شبكة VPN الافتراضية

كل ما يجب معرفته عن شبكة VPN الافتراضية
شبكة VPN توفِّر الكثير من المال، خصوصًا في تكاليف الأجهزة
شبكة VPN تقوم بإنشاء نفق آمن من جهازك إلى خادم VPN، ثمَّ إلى شبكة الإنترنت العالميَّة

 VPN اختصار لكلمة Virtual Private Network أو الشبكة الافتراضية الخاصَّة، التي تستخدم في كلّ مكان حول العالم لتجاوز القيود الجغرافيَّة المفروضة على بعض أنواع المحتوى على الإنترنت، والوصول إلى المحتوى الذي نريده. تقوم شبكة VPN بإنشاء نفق آمن من جهازك إلى خادم VPN، ثمَّ إلى شبكة الإنترنت العالميَّة، وذلك عبر قيام VPN بإنشاء بروتوكول اتصال من جهازك؛ ليقوم بتعيين حدود كيفية انتقال البيانات من جهازك إلى خادم VPN.

كل ما يجب معرفته عن شبكة VPN الافتراضية


الهدف من VPN
يتمثَّل الهدف الرئيس من الشبكة، في إنشاء نفق آمن لبياناتك، للانتقال إلى خوادمها قبل المرور إلى الإنترنت. وبذا، تعدُّ الشبكات الافتراضية الخاصَّة Virtual Private Network- VPNحلًّا تقنيًّا استراتيجيًّا مواجهًا لحجب المواقع من التصفُّح أو حجب الخدمات.
وتوفِّر شبكة الاتصال الخاصّة الافتراضية أعلى مستوى ممكن للأمن، من خلال تقنيات المصادقة. وترتكز مسارات شبكة VPN على أمن بروتوكول الإنترنت (IPsec) المشفَّر أو على طبقة مآخذ التوصيل الآمنة (SSL)، وتعمل كل هذه التقنيات على حماية البيانات المنقولة عبر شبكات VPNمن الوصول غير المرخَّص به.
وهناك مميزات لـVPN، منها أنَّها توفِّر الكثير من المال، خصوصًا في تكاليف الأجهزة. كما أنَّها سهلة في إدارتها وتغييرها، وهي تتيح لك الاتصال بالإنترنت عن طريق شبكة افتراضيَّة؛ ممَّا يوفِّر لك الخصوصيَّة، ويمنع مزوّد خدمة الإنترنت من مراقبة نشاطك عبر الإنترنت. كذلك تتيح لك الدخول على المواقع المحجوبة؛ حيث إنَّ اتصالك يمر عبر شبكة افتراضية غير مراقبة.

لاستكمال قراءة الموضوع من موقع سيدي، اضغط هنا

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X