«سيلفي الغوريلا».. يشعل تفاعلاً واسعاً على صفحات التواصل الاجتماعي

صورة السيلفي الشهيرة
تعبيرية
طريقة وقوف الغوريلا التي أثارت تفاعلاً كبيراً
الغوريلا مهددة بالانقراض
4 صور

«حُمى السيلفي»، بدأت على ما يبدو بالانتقال من الإنسان إلى الحيوانات الأخرى، التي أحياناً تعطيك شعوراً بأنها تقف بوضعية جاهزة لالتقاط «سيلفي» جميل، وأنها تدرك ما الذي يحدث أمامها في تلك اللحظات. ومؤخراً أثارت صورة «سيلفي» التقطها حارس في حديقة «فيرونغا» الوطنية في الكونغو، مع عدد من الغوريلات جدلاً ودهشة كبيرين على مختلف صفحات التواصل الاجتماعي.

ووفقاً لما نقله موقع «روسيا اليوم»، عن صحيفة الـ«إنديبينديت»، فقد قام «ماتيو شامافو»، وهو حارس يعمل في منتزه «فيرونغا»، بالتقاط صورة الـ«سيلفي» مع اثنين من حيوانات الغوريلا الضخمة، والمدرجة ضمن قائمة الحيوانات المهددة بالانقراض. وفعل ذلك خلال يوم عادي له أثناء قيامه بعمله.

صورة حارس المنتزه لم تكن عادية على الإطلاق، فقد نالت شهرة واسعة بسبب الوقفة التي اتخذتها الغوريلات، والتي بدت وكأنها تأخذ وضعية تصوير، ما ظهر أنه أمر خارج عن طبيعة هذه الحيوانات الذكية المعروفة بشراستها وقوتها. وكان «شامافو» قد نشر هذه الصورة عبر حسابه الشخصي على موقع «فيسبوك»، وعلق عليها قائلاً: «يوم آخر في المكتب».

ومن الجدير بالذكر، أن منتزه «فيرونغا» الوطني في دولة الكونغو، يضم قرابة الـ 600 حارس من الرجال والنساء المحليين. وهم يخضعون لتدريبات مكثفة، ويخاطرون بحياتهم بشكل يومي لحماية الحياة البرية الاستثنائية الموجودة في الحديقة، بما في ذلك «الغوريلا الجبلية» المهددة بالانقراض في العالم.