أفضل ماسك للوجه لشباب ونضارة البشرة

بشرة مشرقة
ماسك التمر
قليل من ماء الورد
بشرة شابة
أفضل ماسك للوجه
عصير حبة من الليمون
8 صور

أفضل ماسك للوجه هو الماسك الطبيعي المؤلف بشكل رئيسي من التمر، فهذه الثمرة تحتوي على فوائد كثيرة، ليس على مستوى الصحة فقط، وإنما على المستوى الجمالي، إذ تشتمل على خصائص تساعد في تعزيز الكولاجين في البشرة، ومكافحة علامات التقدم في السن عليها، وإعادة الحيوية والنضارة إليها. ولأن البشرة تحتاج الى عناية خاصة للحفاظ على نضارتها وشبابها، سنقدم طريقة تحضير أفضل ماسك للوجه، مكونه الرئيسي التمر، وحافظي من خلاله على بشرة مثالية .


مكونات ماسك الوجه

افضل ماسك للوجه
افضل ماسك للوجه

- ثمرة واحدة من التمر.
- صفار بيضة واحدة.
- عصير حبة من الليمون الحامض.
- قليل من ماء الورد.


طريقة التحضير والتطبيق

قومي بهرس التمر بشكل جيد. من ثم، أضيفي إليه كلاً من البيض وعصير الليمون الحامض وماء الورد. بعدها، حركي المكونات جيداً وطبّقيها على بشرة وجهك، مع ضرورة الابتعاد عن العينين. وبعد مرور ساعة كاملة على وضع ماسك الوجه، شطّفي وجهك جيداً بالماء البارد للتخلص من أي شوئب أو رواسب.


فوائد التمر للبشرة

ماسك للوجه بتأثير الكولاجين
ماسك للوجه بتأثير الكولاجين

يؤخر التمر من ظهور التجاعيد وعلامات التقدم في السن على البشرة، ويمنح البشرة الرطوبة اللازمة ويمنع جفافها. كما يعيد الى البشرة حيويتها ونضارتها ونعومتها، ويعمل على تغذيتها وتوحيد لونها، ويخلصها من آثار الندبات والبثور وحب الشباب. ونظراً الى احتوائه على فيتاميني C وB5، يساهم التمر في تجديد خلايا البشرة وتحفيز إنتاج مادة الكولاجين في البشرة.

تابعي المزيد:  زيت فيتامين اي لبشرة خالية من العيوب