أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

أمين جدة يرأس الاجتماع الأول للجنة المحلية للانتخابات البلدية في المحافظة

أمين جدة يرأس الاجتماع الأول للجنة المحلية للانتخابات البلدية في المحافظة

عقدت اللجنة المحلية للانتخابات البلدية بمحافظة جدة، أمس بمقر الأمانة، اجتماعها التحضيري الأول برئاسة معالي أمين المحافظة الأستاذ صالح بن علي التركي، وعضوية ممثلين عن الجهات الحكومية المعنية بإمارة المنطقة والشرطة وإدارة التعليم.

واطلعت اللجنة خلال اجتماعها على عرض مرئي تضمن مهام اللجنة المحلية وحدودها الإشرافية وحدود الدوائر الانتخابية في محافظة جدة، وبيانات المراكز المعتمدة داخل المحافظة وفي بلديات المحافظات المرتبطة، كما ناقشت التحضيرات الأولية للجان الانتخابات في المراكز والفرق المساندة والجوانب التنسيقية والتنظيمية في هذا الشأن.

يُذكر أن اللجنة المحلية بمحافظة جدة ترتبط باللجنة العامة للانتخابات، وتتولى في نطاق اختصاصها المكاني الإشراف على تطبيق الأحكام والقواعد والتعليمات المتعلقة بالعملية الانتخابية ومتابعة التحضيرات المتعلقة بها.

وتشرف اللجنة على عمل اللجان الانتخابية وسير العملية الانتخابية، إضافة لإعداد الخطط الزمنية في نطاق إشرافها ومتابعة تنفيذها واقتراح المراكز الانتخابية والمتطلبات والتجهيزات اللازمة، إلى جانب وضع الخطط الأمنية وكذلك الإعلامية بالتنسيق مع الفريق الإعلامي في اللجنة العامة للانتخابات، علاوة على رفع التقرير الشهري عن أعمالها وإعلان نتائج الانتخابات ورفعها للجنة العامة وتنفيذ أي مهام أخرى ضمن العملية الانتخابية.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X