أسرة ومجتمع /ثقافة وعلوم

بالصور ندوة سيدتي العائلية من بيت مغربي حول السعادة

الأستاذة إحسان الحرار
المحامية مريم أشماخ خلال تدخلها
الزميلة سميرة مغداد خلال الندوة
مديرة الميزانية بإحدى البنوك سعاد المانودي و مريم أشماخ
السياسية الجمعوية نعيمة بنيحيى
الزميلتان سميرة مغداد و حسناء عتيب مع ضيفات الندوة
الزميلة سميرة مغداد تستقبل ضيفات الندوة بالورود
الإعلامية الترجمانة زكية حادوش
صاحبة البيت المحامية المغربية مريم أشماخ
المحامية وفاء بنتهيلة
الحقوقية مينة كعب
استضافت المحامية المغربية مريم أشماخ مجلة "سيدتي" في بيتها بحي الرياض في بالرباط، وذلك لاحتضان ندوة عائلية عن السعادة، وناقشت "سيدتي" مع صديقات المحامية وضيفات سيدتي محاور أساسية عن كيفية تحقيق السعادة في حياتنا اليومية، مع تحديد مفهوم السعادة لكل مشاركة، والحديث عن مظاهر السعادة وتأثيراتها الإيجابية لتقبل الحياة بصعابها وأداء مهامنا على الوجه المطلوب.
شاركت في هذه الجلسة المحامية وفاء بنتهيلة، والسياسية الجمعوية نعيمة بنيحيى، وسعاد المانودي مديرة الميزانية في إحدى البنوك، وإحسان الحرار إطار بمؤسسة صندوق المقاصة، والإعلامية الترجمانة زكية حادوش، ومينة كعب حقوقية وإطار بوزارة العدل.
أدارت الندوة الزميلة سميرة مغداد مسؤولة تحرير مكتب سيدتي في المغرب، وخلصت الندوة من خلال النقاشات وتبادل الآراء إلى ضرورة تبني مفهوم السعادة في حياتنا اليومية، بالتركيز أكثر على الإيجابيات وتشارك القيم النبيلة مع الآخرين وتعلم فن الحياة. كما أوصت الندوة بتأسيس جمعية للسعادة تعزز هذه القيمة في حياتنا، لأجل إسعاد فئات مختلفة من المجتمع تعاني من الهشاشة، مثل كبار السن والأشخاص الوحيدين، أو في وضعية إعاقة أو مرض مزمن.
ودعت المشاركات إلى تنظيم حملات للسعادة تنخرط فيها مؤسسات المجتمع المدني والحكومي للإسهام في تنمية المجتمع، من خلال تقاسم الخبرات والعطاءات.
تفاصيل الندوة تقرؤونها على صفحات "سيدتي".

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X