أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

مصوِّرٌ سعودي يتسلَّق الجبالَ لالتقاط صورالصواعق والأمطار

صورة أخرى للمصور يوسف بجاش
منظر مهيب للصواعق
بزوغ القمر

دفع حبُّ التصوير شابًّا سعوديًّا لخَوْضِ غِمَارِ المغامرة والمخاطرة أحيانًا، بتَحَمُّلِ مَشَقَّةِ ومخاطر تسلُّق الجبال الشاهقة والصخور في مكة المكرمة؛ لالتقاط صور مُبْهِرَةٍ للعاصمة المُقَدَّسَةِ.


وأوضح المصور يوسف بجاش، في بيان أمس، أن التصوير يُتيح له التقاطَ مناظر وأبعاد زوايا لم تألفْها عينُ البشر، مما قد يُتيح التَّفَكُّرَ في جمال الكون والطبيعة، والتفكُّر في تفاصيلهما، من خلال تكبير الأشياء الصغيرة في الزهرة، أو تقريب المسافات البعيدة بيننا وبين الشمس والقمر والنجوم.


وقال بجاش، إن أبرز ما قام بتصويره هو منظر الصواعق على مكة المكرمة، وبرج الساعة تحديدًا؛ حيث التقطَها العام الماضي أثناء هطول أمطار غزيرة، مبيِّنًا أن تصوير البرق لا يتدخل فيه المصورُ إلا بوضع الإعدادات المناسبة للتصوير.
وأضاف أنه على الرغم مما يواجهُه من تَعَثُّرٍ وانزلاقِ قدمه وإصابته بجروح أثناء صعود الجبال، فإنه يُوَاصِلُ طريقَه للصعود إلى قمة الجبل لممارسة هوايتِه المُحَبَّبَةِ، والتقاط صورٍ جميلة.


يذكر أنه وقبل أيام تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطعاً مصوراً للمصور السعودي يوسف بجاش يظهر فيه بزوغ القمر من خلف قمة جبل النور في مكة المكرمة.


وتبلغ مدة الفيديو ثلاث دقائق كاملة ويظهر فيه القمر بحجمه الكامل وبشكل تدريجي خلف قمة جبل النور والذي يبلغ ارتفاعه 642 متر
يمكنك مشاهدة مقطع بزوغ القمر من خلال الرابط التالي :

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X