جمال /شعر وتسريحات

كريستوف روبين: مستحضرات العناية بالشعر المصبوغ ستغيّر حياتكِ

بورترييه كريستوف روبين

يُعتبر الفرنسي كريستوف روبين Christophe Robin من أشهر مصففي الشعر في فرنسا، وقد تعامل مع عدد من أشهر نجمات السينما الفرنسية، بخاصة كاترين دونوف، وفانيسا بارادي، وقد طور خلال السنوات الأخيرة مستحضرات عدة للعناية بالشعر المصبوغ، وهي مستحضرات تعزز تركيبة الشعر الطبيعي . .

"سيدتي" التقت روبين في محله الباريسي، وكان هذا الحوار القصير الذي حدثنا فيه عن تجربته في مجال العناية بالشعر المصبوغ بخاصة، كما حدثنا عن طبيعة علاقاته مع زبوناته الشهيرات وغير الشهيرات منهنّ.

ـ تخصصت منذ سنوات في طرح مستحضرات للعناية بالشعر المصبوغ، ما هي مكوناتها وما الذي يميزها عن غيرها من المستحضرات الأخرى؟


أهم ما ينبغي معرفته، هو أننا علامة مستقلة، فأنا محظوظ لأنني أُنجز ما أريد من دون أية وصاية خارجية تفرض عليّ شروطها، فأنا أطور مستحضرات ذات تركيبات طبيعية، يمكنني تجربتها على زبائن أوفياء لي، منذ أكثر من عشرون سنة، كلها خالية من البارابين ، والسولفات، والصوديوم، والأمونياك .

ـ هل تجرّبها على النجمات السينمائيات اللواتي يترددن إلى محلك؟

نعم، لأنّ نجمات السينما هنّ في حاجة أكثر لمستحضرات العناية بالشعر، وهذا راجع لطبيعة عملهنّ كممثلات، في أغلب الأحيان، يُطلب منهنّ تقمّص أدوار مختلفة تتطلب تغيير لون الشعر، وتعرّض الشعر للصبغ المتكرر يتلفه ويسرّع في تقصّفه ، الشيء نفسه بالنسبة لعارضات الأزياء اللواتي تلجأن لتغيير لون شعرهنّ مرات عدة في فترة قصيرة، والمستحضرات التي طورتها تعالج الشعر المتعب من كثرة الصبغات، كما أنها تصحح تركيبة الشعر من الداخل، وتحافظ على سلامة فروة الشعر.

ـ ما هي أشهر مستحضرات العناية بالشعر المصبوغ التي طورتها؟

قمت بتطوير زيت نباتي ذي تركيبة خفيفة، لكي أسمح له بالتغلغل داخل الشعرة ، لأنّ استعمال الزيوت الثقيلة مثل زيت "أرغان" وزيت الزيتون، تتميز بتركيبة ثقيلة لا تتغلغل داخل الشعر، كما أنها تغيّر لونه، وذلك بإزالة مكونات الصبغة الاصطناعية، ولهذا طورت هذه الزيوت لأنها ذات تركيبة خفيفة تسمح بالتغلغل داخل الشعرة بسهولة، وتقوم بإعادة مرونة الشعر ومعالجته من الداخل لتفادي تقصفه، كما أنها تحافظ على تركيبة الشعر الطبيعي، لأنها خالية من مادة السولفات والمنظفات الاصطناعية، وغنية بمادة PH Acide من بينها مستحضر Cleansing Mask with Lemon وكذلك مستحضر ثانٍ يسمىHairOilwithlavander وهو عبارة عن ماسك يمكن وضعه لساعات قبل غسل الشعر، يغذي ويعالج الشعر، كما أنه يحافظ على فروة الشعر .

ـما هي المستحضرات التي طورتها وتنصح بها النساء اللواتي يعشن في منطقة الشرق الأوسط والبلدان التي تتميز بالطقس الحار، على لون شعرهنّ .

أنصحهنّ باستعمال مستحضر Shade Variation Masc وهو مستحضر خالٍ من الأومونياك، والبارابان، والسيلكون، ويُعتبر من المستحضرات المطلوبة جدًّا من قبل النساء في الشرق الأوسط ، كما أنصحنّ باستعمال مستحضرات طرحتُها مؤخرًا ، تحتوي على زيت بذور الصبّار النادر، منهاRegeneratingShapoowithPricklypearOil ، يمكن للمرأة أن تغسل به شعرها، ثم تضع ماسك Regenerating Mask with rare Pricklypearseedoil لعناية وفاعلية أكثر، وهذه المستحضرات تستعين بها غالبية النجمات حول العالم، لأنها تحمي لون الشعر نظرًا لخصائصها الفعالة والمضادة للأكسدة .

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X