أسرة ومجتمع /ثقافة وعلوم

الطفلة الإماراتية دانة البلوشي تصدر: "13 امرأة عربية ملهمة"

أصغر كاتبة إماراتية
دانة البلوشي أثناء الفعالية

أصدرت دانة البلوشي، أصغر كاتبة إماراتية، النسخة العربية من كتابها "13 امرأة عربية ملهمة"، في فعالية خاصة نظمتها المدرسة التي تتلقى فيها دانة تعليمها.
وفي كتابها أشادت دانة البلوشي، العالمة الإماراتية الصغيرة البالغة من العمر 12 عاماً، بالعديد من النساء العربيات المثابرات اللواتي يواصلن تحدي العوائق لترسيخ مكانتهن الاستثنائية في مجالات عملهن، سواء في الهيئات الحكومية أو الشركات الخاصة أو مؤسسات القانون أو مجالي الأزياء والفنون. كما يسلط الكتاب الضوء على أهمية التعليم والابتكار والحافز والمثابرة، ويعد مورداً لا غنى عنه للأطفال في جميع أنحاء العالم العربي.

رائدة الفضاء دانة البلوشي

كتاب جديد للطفلة دانة البلوشبي

يذكر أنه في عام 2018 اختيرت دانة وشقيقها أديب (13 عاماً)، كأول طالبين منتسبين في جامعة كاليفورنيا في لوس أنجيلوس، بعد أن خضعا لبرنامج مخصص للأطفال النوابغ للالتحاق المبكر بالجامعة.

وهذه كانت المرة الأولى التي تقبل فيها الجامعة طفلين من المنطقة للالتحاق بها، حيث يعد برنامجها المعني بالأطفال من أهم وأرقى البرامج التي تعنى بنوابغ العقول من الأطفال، إذ تقوم الجامعة بالبحث عنهم واختبارهم سنوياً، ومن يُقبل منهم يخضع لبرنامج علمي ونفسي وتدريبي مميز وصارم في الوقت نفسه، مع متابعة دقيقة من قبل الأكاديميين. ويقبل الأطفال النوابغ للانتساب في هذا البرنامج من عمر 11 سنة حتى 15 سنة، ويتخرّجون في عمر 17 سنة بشهادة جامعية، مجتازين المرحلة المتوسطة والثانوية، وأغلبهم يتابعون الدراسات العليا. وتعد دانة أصغر رائدة فضاء حاصلة على عدد من الشهادات من وكالة ناسا وهي أصغر إماراتية يتم ترشيحها للمشاركة في برامج مجالات الطيران والفضاء في ناسا في الولايات المتحدة.

أصغر رائدة فضاء

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X