فن ومشاهير /مشاهير العرب

«جمع حبايبك» .. لقطات مؤثرة لـ عمرو دياب واتهامات بالاقتباس والترويج لمسلسل دينا الشربيني

عمرو دياب ودينا الشربيني من إعلان «جمع حبايبك»
أشرف عبد الباقي مع عمرو دياب في لقطة من فيلم أيس كريم في جليم
غادة عادل ظهرت كموديل في كليب راجعين عام 1995
عزت أبو عوف مع عمرو دياب في كليب راجعين عام 1995
عمرو دياب في الإعلان مع أبناء عمه أيمن وسيد دياب
عزت أبو عوف مع عمرو دياب في الإعلان

منذ أن طرحت إحدى شركات الاتصالات إعلانها الدعائي لشهر رمضان الجاري، ولا حديث لرواد مواقع التواصل الاجتماعي إلا عن الظهور المميز للنجم عمرو دياب بصحبة الفنانة دينا الشربيني في الإعلان الذي جسد مشوار الهضبة منذ بداياته وعلاقته بأصدقاءه وأقاربه وبعض المحطات الفنية البارزة في حياته.

الإعلان الذي حمل شعار "جمع حبايبك" تدور فكرته حول استعادة ذكريات الطفولة والشباب مع الأصدقاء القدامى، من خلال تجسيد رحلة عمرو دياب مع الغناء مذ كان طفلاً صغيراً، وهو ما يتشابه بشكل كبير مع إحدى الإعلانات التجارية التي قدمها النجم البريطاني الشهير إلتون جون، والذي يستعرض مراحل من حياة المطرب صاحب الـ72 عاماً يستعيد خلالها الكثير من ذكرياته.

إعلان التون جون



إعلان جمع حبايبك




إعلان «جمع حبايبك» شهد ظهور عدد من أصدقاء عمرو القدامى وهم العازفين عاصم سري، سعيد سري، عماد سري، وعزمي الكيلاني، أعضاء فرقتي "عمرو الغفير" و"الديفلز" اللتين غنى بهما الهضبة في الثمانينيات.

كذلك ظهر أبناء عم الهضبة، أيمن دياب وسيد دياب اللذان تربطهما به علاقة قوية، حيث يبدأ الإعلان بمكالمة فائتة يتلقاها الهضبة من ابن عمه "أيمن دياب"، ليتذكر أيام الطفولة ويرسل رسالة إلى ابن عمه مفادها بأنه قادم لزيارته.
 


الحضور الأبرز في الإعلان كان للفنانة دينا الشربيني، في أول ظهور فني يجمعها بعمرو، بعد أنباء عديدة ترددت حول زواجهما من دون أن يتم إعلان رسمي حتى الآن حول الأمر.

الإعلان كذلك شهد ظهور عدد من الفنانين الذين ارتبطوا بمشوار عمرو بشكل أو بآخر مثل الفنان عزت أبو عوف والفنانة غادة عادل اللذان ظهرا معه في كليب «راجعين» قبل 24 عاماً.

 



عزت أبو عوف لم يظهر مع عمرو في كليب «راجعين» فحسب، بل أيضاً في فيلم «أيس كريم في جليم» والذي شارك به كذلك الفنان أشرف عبد الباقي الذي ظهر بجوار عمرو في إعلانه الجديد.

المطرب أحمد فهمي هو الآخر ظهر في الإعلان كأحد الفنانين الذين تعاونوا مع دياب من قبل، حيث بدأ مشواره الفني كعازف لآلة الكمان في فرقة عمرو دياب.




كذلك ظهر الموزع الموسيقي حسن الشافعي في لفتة طيبة من الهضبة بعد خلافاته مع الشافعي التي بدأت عام 2009 وتسببت في عدم تعاونهما مجدداً.

على جانب آخر كان ظهور بعض الفنانين مثل منة شلبي، ونجوم مسلسل «زي الشمس» والذي تقوم ببطولته دينا الشربيني هذا العام مثل سوسن بدر وريهام عبد الغفور وأحمد مالك، محل تساؤلات وسخرية كبيرين على مواقع التواصل الاجتماعي، حول سبب ظهورهم في الإعلان، وحول المبرر الدرامي المناسب الذي أدى لظهورهم في ظل عدم ارتباطهم بالهضبة فنياً أو إنسانياً بشكل يبرر ظهورهم في الإعلان، مما جعل البعض يعتقد أن ذلك يعد استمراراً لمسلسل الدعم الذي يقدمه دياب لدينا ومسلسلها الجديد، على الرغم من أن هذا الدعم قد جاء ربما على حساب الفكرة الرئيسية للإعلان.

«جمع حبايبك» هو رؤية فنية لعمرو دياب وإخراج هادي الباجوري، وقد تضمن أغنية من كلمات الشاعر تامر حسين وألحان شادي حسن، وتوزيع أسامة الهندي ، جاءت كلماتها مؤثرة وموفقة إلى حد كبير.

ختاماً، يحسب لعمرو دياب محاولته الجادة في تقديم رسالة هامة بشكل ملفت، رغم سقوطه في فخ الاقتباس الذي صار آفة سامة تصيب إبداعنا العربي.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X