أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

اليابان تحظر تناول الطعام في الطريق «على الماشي».. وهذا هو السبب

اليابان تحظر تناول الطعام على الماشي
السياح يستمتعون بتناول الطعام خلال المشي أكثر
طعام عربات مفضلة وشعبية

رغم ظهور دراسات سابقة تشير إلى أن تناول الطعام بوضعية الجلوس أفضل صحيًّا فإن اليابان منعت تناول الطعام في الطريق لأسباب أخرى. فقد حثَّت السلطات اليابانية السياح على عدم تناول الطعام في أثناء التنقل مشيًا على الأقدام خاصة في الأسواق الشهيرة.

وذكرت صحيفة «يابان تايمز»، وموقع «روسيا اليوم»، أن العديد من الأسواق اليابانية الشهيرة، وخاصة سوق نيسيكي في مدينة كيوتو وشارع كماتي دوري التجاري في مدينة كاماكورا وغيرهما، غالبًا ما تشهد حركة كبيرة في بيع وشراء الوجبات الخفيفة المقلية على الأسياخ التي يتناولها السياح «عالماشي».

ويتعرض المارة، وفقًا للسلطات المحلية لهذه المدن والأسواق، لخطر الإصابة بدرجات متفاوتة تصل إلى الخطيرة، بسبب السياح الذين يتجولون في الأماكن المزدحمة وهم يحملون أسياخًا أو عيدانًا حادة. وعلقت إدارة الأسواق، لحل هذه المشكلة إعلانات في الأماكن المزدحمة تدعو الأجانب إلى عدم تناول الأكل في أثناء المشي.

وقال رئيس رابطة الأسواق، نوريكادزو تاكاهاشي: «لا يمكننا منع زوار السوق من الاستمتاع بتناول الطعام في أثناء التنقل، لكننا نريد أن نعتني بهم، لهذا نحثُّهم على عدم القيام بذلك».

وتمرد بعض السياح على القواعد الجديدة في الأسواق التي تحثُّهم على عدم الأكل في أثناء التنقل. وقالت السائحة الصينية البالغة من العمر 30 عامًا، ميشيل وان: «إن تناول الطعام في أثناء التنقل يتيح للناس التمتع الكامل بأجواء المعالم السياحية».

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X