أسرة ومجتمع /مجتمع أون لاين

في رمضان.. إنسانية المشاهير السعوديين تتوَّج بمبادرات "عطاء كريم"

مبادرة عطاء كريم
إعلان الفنان فايز المالكي للمبادرة
ياسر القحطاني اللاعب السعودي السابق يعلن عن المبادرة
التقني عبدالله السبع يشرح مبادرته
المؤثر محمد الموسى للمشاركة بالمبادرة
احدى المشاركين في تنظيف البيئة مع المؤثر محمد الموسى
المؤثرة و سيدة الأعمال اضوى الدخيل تدعو متابعينها للمشاركة

يُعرف المسلمون جميعاً بالحرص على تقديم الأعمال الإنسانية والتطوعية، خاصةً في شهر رمضان المبارك، طلباً للأجر والثواب، ومساعدة إخوانهم المحتاجين. ومؤخراً، تم إطلاق مبادرات تطوعية بعنوان "عطاء كريم"، تهدف إلى تقديم الأعمال الخيرية، وحث الناس على فعلها عبر مجموعة من المؤثرين والمشاهير السعوديين. وتستهدف المبادرات تفعيل طاقات أبناء المجتمع ،وإبراز الجانب الإنساني للمجتمع السعودي ، وتقديم صورته الحقيقية ناصعة البياض للعالم.


كسوة العيد


ضمن مبادارت عطاء كريم ، أطلق الممثل والإعلامي فايز المالكي مشروع توفير عشرة آلاف قطعة ثياب،ككسوة عيد وطلب من جمهوره مساعدته في ذلك بتجهيز، وتصوير، وتسليم الكسوة، ثم تحديد الموقع على الخريطة، وحققت المبادرة تفاعلاً كبيراً ، وتم خلال أربعة أيام فقط توفير 218 قطعة ثياب.


تنظيف الأماكن العامة


أما المؤثر محمد الموسى، مقدم المؤتمرات، فاختار إزالة المخلَّفات من ألف موقع عام، لأن الإسلام يحث على الاهتمام بالنظافة، كما أن الرسول، صلى الله عليه وسلم، أمر بإماطة الأذى عن الطريق، إضافة إلى إسهام ذلك في الجمال البصري لهذه الأماكن، وتوفير إطلالات رائعة ونظيفة للجميع في الحدائق، والشوارع، والشواطئ وغيرها.
وقد تم في الأيام الأربعة الأولى من المبادرة تنظيف تسعة مواقع عامة.
وطلب الموسى من جمهوره مساعدته في تفعيل المبادرة، والتقاط صور قبل وبعد تنظيف المكان، وتحديد موقعه على الخريطة.


توزيع سلال غذائية


من جهتها، وزَّعت المؤثرة أضوى الدخيل، سيدة الأعمال، وجمهورها 2168 سلة غذائية على الأسر المحتاجة.
وقد قام جميع المشاركين في الحملة بتجهيز هذه السلال، وتصويرها، وتسليمها إلى المحتاجين، مع تحديد موقع التسليم على الخريطة، ورفع المشاركة.


توفير فيديوهات تعليمية


التقني عبدالله السبع، شارك في المبادرة بتصوير وإنشاء 100 فيديو تعليمي مجاني، وتمكَّن مع جمهوره في أربعة أيام من توفير عشرة مقاطع فيديو، إذ قاموا بتحضير معلوماتهم وشرحها في خمس دقائق، ثم رفعوا الفيديوهات على الموقع.
ويستطيع كل مَن يمتلك الخبرة والمعرفة اللازمة في أي مجال حياتي مشاركة المعلومة مع غيره عبر تصوير مقطع فيديو عنه، ورفعه على الموقع.


الاستفادة من 10000 قطعة


بينما شارك المؤثر أحمد الجبرين بإعادة الاستفادة من 10000 قطعة، يحتفظ بها وجمهوره، ولا يستفيدون منها.
وقد وصل عدد القطع التي تم جمعها في الأيام الأربعة الأولى من المبادرة إلى 2775 قطعة.
وطلب الجبرين من جمهوره تقديم أي شيء يمتلكونه ولا يستخدمونه، مثل الملابس التي تكون في حالة جيدة، والأثاث المنزلي، والأجهزة الكهربائية، ليستفيد منها المحتاجون.
وأكد عليهم تجهيز القطعة، وتصويرها، ثم تسليمها، وتحديد الموقع على الخريطة، ورفع المشاركة.


التبرع بالدم


انضم إلى المبادرة كذلك ياسر القحطاني، اللاعب السعودي السابق، الذي اختار مساعدة ألف شخص بالتبرع بالدم في شهر رمضان المبارك، مؤكداً لجمهوره أهمية هذه الخطوة، كونها تعد فرصة حقيقية للعطاء، وإنقاذ حياة الآخرين.
ويمكن للجميع المشاركة بالاتجاه إلى أقرب مستشفى، أو بنك الدم، وتصوير عينة التبرع بعد الانتهاء، ورفع المشاركة على الموقع.
ومن المقرر أن يشارك في هذه المبادرة الخيرية الناشط أحمد الشقيري.

يذكر أن القائمين على المبادرة، يستقبلون أفكار العطاء الجديدة، ويرحبون بها، كما يرحبون بالمشاركات، ابتداءً من 8 مايو الموافق 3 رمضان، حتى 30 مايو الموافق 25 رمضان، ولا يشترط على المتقدم التمتع بخبرة سابقة في مجال المبادرات المطروحة، كذلك يمكنه المشاركة في أكثر من مبادرة في الوقت نفسه، وتتوفر المشاركة للفرق والمجموعات بشرط التحدث بالعربية، أو الإنجليزية ليتمكَّنوا من استخدام الموقع.
ويمكنكم متابعة الأرقام الجديدة والمشاركة في المبادرات عبر الرابط التالي:
http://ataakareem.com

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X