Britney Spears وLindsay Lohan في فخّ الأدوية المنحفة!

7 صور

تتباهى نجمات هوليوود بقوامهن الممشوقة، فيُرجعن السبب إلى التزامهن بالرياضة وتناول الأطعمة الصحيّة المفيدة. ولكن، في الحقيقية، تدمن كثيرات منهن مثل Britney Spears وLindsay Lohan الأدوية المنحّفة، بدون التفكير بنتائجها التي ستنعكس سلباً على صحتها!
وتظهر دراسات صادرة عن "وكالة الأدوية الأوروبية" أن الأدوية المستعملة لخفض الوزن والتي تحتوي مادة "السيبوترامين" مسؤولة عن الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بشكل كبير.
"سيدتي نت" تسأل استشاري التغذية العلاجية الدكتور خالد علي المدني عن مخاطر استعمال الأدوية المنحفة، على غرار Britney Spears وLindsay Lohan:

يعمل علاج "السيبوترامين" على مركز الشهيّة في الدماغ، لأنه يثبّط إعادة امتصاص الناقل العصبي.وتثبت بحوث طبيّة، في هذا الإطار، أن مادة "السيبوترامين" تؤثّر على نوعين من النواقل العصبية في الدماغ، هما: "النورأدرينالين" Noradrenalin و"السيروتونين" Serotonin، ما يبعث على الشعور بالشبع ونقص الرغبة في تناول الطعام.
وثمة أسباب عدّة تعيد النظر في استخدام أدوية إنقاص الوزن المحتوية مادة "السيبوترامين"، أبرزها: رفع نسب الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، بالإضافة إلى آثارها الجانبية الأخرى الناتجة عن تناولها لفترات طويلة كرفع ضغط الدم وزيادة معدّل ضربات القلب وزيادة التعرّق والإكتئاب والإنطوائية والقلق المستمر أثناء النوم وإضعاف التركيز وتجفيف الفم.
وتظهر نتائج الدراسات الأوليّة زيادة في خطر الأمراض القلبية الوعائية (الأزمات القلبية أو الجلطات) لمرضى القلب والأوعية الدموية، كما تفيد أنّ هذه المخاطر لا تنطبق على من يعانون من أمراض القلب حصراً، بل على المصابين بالسمنة بشكل عام، لأنّ هذه الأدوية تزيد لدى البعض احتمالية الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وأمراض ضغط الدم.

شاهدي أيضاً:

فوائد رياضة سلاف فواخرجي المفضلة

تدريبات TRX:الحلّ المثالي للرّشاقة

اخسري 2.5 كيلوجراماً أسبوعيّاً مع "النظام الحيوي"