لا للبشرة المُجهدة في رمضان

كيف تحصلين على بشرة صحية في رمضان
كيف تحصلين على بشرة صحية في رمضان
بشرة صحية في رمضان
بشرتك في رمضان
كيف تحصلين على بشرة صحية في رمضان
كيف تحصلين على بشرة صحية في رمضان
جمالك في رمضان
8 صور

مع ساعات الصيام الطويلة، والحر والعطش، ورغبة بعض الفتيات في عدم وضع المكياج، هناك بعض الصبايا اللاتي يظهرن ببشرة مجهدة، مع وجه شاحب بـ شهر رمضان الكريم.

وبخطوات بسيطة أنتِ بغنًى عن كل هذا المظهر غير اللائق، وأن تظهري ببشرة كلها حيوية ونضارة، إليكِ النصائح التالية:

 

نصائح لبشرة نضرة



- ركزي على وجبة السحور، بشرب الماء، والتركيز على الخضروات والفاكهة، التي تحتوي على نسبة عالية من المياه والفيتامينات، التي تمدّكِ ببشرة صحية ونضرة.

كيف تحصلين على بشرة صحية في رمضان


- تجنّبي التدخين، أو الجلوس بالمقاهي وسط المدخنين بالخيم الرمضانية، لأنه حتى وإن كنتِ غير مدخنة، فالدخان له تأثير سلبي على بشرتكِ ويجعلها تبدو أكبر سنًّا.

- لا تنسي عزيزتي وضع واقي الشمس، بخاصة مع ارتفاع درجة الحرارة، وأشعة الشمس الحارقة، وننصحكِ باعتماد أحد أنواع واقي الشمس التي تحتوي على كريم أساس، يمنح بشرتكِ بعض النضارة.

- روتين العناية بالبشرة اليومي، يلعب دورًا كبيرًا ببشرتكِ بشكل عام، وفي الشهر الكريم خاصة، كغسل الوجه قبل النوم، وتنظيف البشرة، مع مقشر لطيف بشكل أسبوعي.

احصلي  على بشرة صحية في رمضان
احصلي  على بشرة صحية في رمضان



- بساعات الصيام الطويلة، تصبح الشفاه متشققة، لهذا ننصحكِ باعتماد أحد مرطبات الشفاه بين فترة السحور والإفطار، لتتمتعي بشفاه جذابة باليوم التالي، أو اعتمدي على مقشر الليمون وزيت الزيتون.

- اغسلي أسنانكِ بعد وجبة السحور، لتحافظي عليها بيضاء ناصعة، وتتجنّبي أيضًا رائحة الفم الكريهة.

- ابدئي من الآن باعتماد الزيوت الطبيعية التي تساعدكِ على تطويل الرموش، كـ زيت الخروع وزيت الزيتون، لتحصلي على رموش كثيفة وطبيعية من دون ماسكرا.

 

شاهدوا أيضاً :خلطة سحرية لعلاج جفاف البشرة‪