رمضان /عن رمضان

أدعية مهمة في رمضان

أدعية
أدعية رمضان
أدعية مهمة في رمضان

يكثر المسلمين حول العالم من الأدعية في شهر رمضان فهو شهر الصوم، والزكاة، والعبادة، في هذا الشهر يتقرب الإنسان من ربه بأعمال الصلاة، وقيام الليل، وتلاوة القران، والدعاء والصدقة.


"سيدتي" تقدم لكم بعض الأدعية المهمة في رمضان.


دعاء رؤية الهلال


(كانَ النَّبيَّ صلَّى اللَّهُ علَيهِ وسلَّمَ إذا رَأى الهلالَ قالَ اللَّهمَّ أهلهُ علَينا باليُمنِ والإيمانِ والسَّلامَةِ والإسلامِ ربِّي وربُّكَ اللَّهُ).


دعاء قبل الإفطار


من السنة أن يقول الصائم عند الافطار:" ذهب الظمأُ، وابتلَّت العروقُ، وثبت الأجرُ إن شاء اللهُ "، وهذا ورد في حديث صحيح رواه أبو داود.


دعاء من أفطر عند قوم


عن أنس بن مالك -رضي الله عنه- قال: (كان النَّبيُّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ إذا أفطَرَ عندَ أهلِ بيتٍ قال: أفطَرَ عندَكمُ الصائمونَ، وأكَلَ طعامَكمُ الأبرارُ، وتنزَّلَتْ عليكمُ الملائكةُ).


دعاء العشر الأوائل


أشهد ان لا إله الا الله واستغفر الله، اللهم أني اسالك الجنة واعوذ بك من النار.


دعاء العشرة الثانية


اللهم إني أسألك برحمتك التي وسعت كل شي أن تغفر لي.


أدعية العشر الأواخر


اللهم إنا نسألك يا ربنا العفو والعافية والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا، نسألك يا ربنا من الخير كله عاجله وآجله ما علمنا منه وما لم نعلم، ونعوذ بك يا ربنا من الشر كله عاجله وآجله ما علمنا منه وما لم نعلم.


ليلة القدر


(قلتُ يا رسولَ اللَّهِ أرأيتَ إن عَلِمْتُ أيُّ لَيلةٍ لَيلةُ القَدرِ ما أقولُ فيها؟ قالَ: قولي اللَّهمَّ إنَّكَ عفوٌّ كَريمُ تُحبُّ العفوَ فاعْفُ عنِّي).

أضف تعليقا

المزيد من عن رمضان

X