فن ومشاهير /أخبار المشاهير

"الماضي لا يموت" يتصدر قائمة البرامج الأكثر مشاهدة في المغرب العربي

4 أفيش مسلسل الماضي لا يموت
من كواليس المسلسل
أبطال مسلسل الماضي لا يموت
الممثل والمخرج رشيد الوالي
الصورة والتدوينة التي شاركها رشيد الوالي

احتل المسلسل المغربي الرمضاني "الماضي لا يموت" قائمة البرامج الأكثر مشاهدة في المغرب العربي، ليتفوق بذلك على جميع الأعمال الرمضانية في المغرب العربي، التي تبث في هذه السنة.


ونشر الفنان المغربي رشيد الوالي الذي يلعب دور البطولة في المسلسل إلى جانب الممثلة فاطمة خير، عبر صفحته الرسمية بموقع الصور والفيديوهات" انستقرام" صورة تصدّر المسلسل لقائمة الإنتاجات الرمضانية لهذه السنة .


وعلق رشيد الوالي على الصورة قائلًا :"شكرًا لكم على المشاهدة والتفاعل مع "الماضي لا يموت"، ولاقت الصورة استحسان مجموعة من النشطاء الذين أشادوا باختيارات الممثل رشيد الوالي.


المسلسل التلفزيوني يشارك فيه إلى جانب كل من رشيد الوالي وفاطمة خير، عدد كبير من النجوم، منهم: الممثلة أحلام الزعيمي، والفنان عزيز داداس، وأمين الناجي، وسارة بيرليس، وسعيد آيت باجة، وفاتي جمالي وآخرون.


في السياق نفسه، يتصدر مسلسل "رضاة الوالدة" التراند المغربي، وهو تتمة للجزء الأول، ويلعب بطولته الفنان عبد الإله رشيد، وسعدية أزكون، وفاطمة هراندي “راوية”، وقد تمكنت المخرجة زكية الطاهري تفكيك خلفيات الانتقام الاجتماعي والفوارق الطبقية في المجتمع المغربي، في قالب معاصر.

الدراما المغربية تنقذ ماء وجه الإنتاجات الرمضانية


ولم تنجح برامج الكاميرا الخفية، سواء "مشيتي فيها" للقناة الثانية، أو "كاميرا فاشي" التي تبثها القناة الأولى، في كسب قلوب المغاربة، حيث اعتبر ناشطون ومشاهدون في تعليقاتهم بمواقع التواصل الاجتماعي، أنها تتعمد استغباء المشاهد المغربي، من خلال استضافة أشخاص أو ممثلين يتم الاتفاق معهم مسبّقًا حول سيناريو المقلب، ليكون المتفرج هو الضحية.

 

رغم الانتقادات ارتفاع نسب المشاهدة


تهمين القناة الثانية المغربية إلى جانب الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، على وقت الذروة، بتسجيل نسبة 83,1 من حصة المشاهدة، بزيادة +7 نقاط مقارنة بالأسبوع الأول من شهر رمضان السابق 1339-2018 ، بينما لم تتجاوز حصة مشاهدة القنوات الفضائية الأجنبية نسبة 17 في المئة.
وخلال الأسبوع الأول من الشهر المبارك، استقطبت برامج القناة الثانية مشاهدة كبيرة، بخاصة مع الموسم الرابع من الكاميرا الخفية "مشيتي فيها" بحسب الشركة المكلفة بقياس نسب المشاهدة في المغرب ، سجلت رقمًا قياسيًّا جديدًا في مستوى حصة المشاهدة بالمغرب بلغ 12,6 مليون من عدد المشاهدين، وأكثر من 74 في المئة من حصة المشاهدة.

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستقرام سيدتي
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X