سياحة /فعاليات

الكويت تكرم كوكبة من سيدات المجتمع احتفاءً بيوم المرأة الكويتية

حضور لافت في الاحتفالية
تكريم المربية دلال الرومي
وزير الشؤون الاجتماعية ورئيسة اتحاد الجمعيات النسائية خلال الحفل
من تكريم الوزيرة السابقة هند الصبيح
من تكريم الناشطة الاجتماعية عزيزة البسام
رئيسة اتحاد الجمعيات النسائية الشيخة فادية سعد العبدالله الصباح
من افتتاح احتفالية يوم المرأة الكويتية

أكدت وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية مريم العقيل، أن المرأة الكويتية حصلت على 85 ‎%‎ من حقوقها السياسية والقيادية، جاء ذلك خلال احتفالية يوم المرأة الكويتية التي أقيمت في فندق سمفوني، وسط حضور كثيف من الأكاديميات وسيدات المجتمع.
من جهته أكد وزير الشؤون الاجتماعية سعد الخراز حرص الكويت على تعزيز دور المرأة في الخطط التنموية وفي المجتمع المدني وذلك من خلال الحقوق التي منحها لها الدستور ونظمتها القوانين والتشريعات، وجاء ذلك في تصريح أدلى به الخراز للصحفيين على هامش حضوره احتفالية يوم المرأة الكويتية التي أقيمت تحت رعاية أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد. وقال الخراز إن المرأة الكويتية أثبتت منذ سنين طويلة جدارة وكفاءة استحقت بها حقوقها ومميزاتها كافة بدعم من السلطات السياسية العليا. وكان الوزير ذكر في كلمة له خلال الاحتفالية أن الكويت تعهدت بتنفيذ أهداف التنمية المستدامة العالمية الـ 17 من بينها الهدف الخامس الخاص بتحقيق المساواة بين الجنسين وذلك إيمانا بأهمية دور المرأة والحرص على حماية حقوقها التي منحها لها الدستور ونظمتها القوانين والتشريعات الكويتية.
وأشار إلى تحقيق المرأة نجاحات كبيرة عبر المناصب التي تقلدتها مبينا أن اهتمام الكويت بالمرأة لم يقتصر عند حد الحقوق السياسية فقط بل شملها اقتصادياً وثقافياً واجتماعياً. ولفت إلى إنشاء المجلس الأعلى لشؤون الأسرة الذي يضم عدد من الوزراء المعنيين بالصحة والداخلية والتربية والشؤون الاجتماعية إضافة إلى عدد من المختصين في مجالات الأسرة والطفولة.
وأفاد بأن هذا المجلس يولي اهتماماً بشؤون الأسرة بوجه عام وشؤون المرأة الكويتية بوجه خاص حيث تم إنشاء مراكز الاستماع للمعنفات أسرياً في بادرة تؤكد الحرص على بحث قضايا ومشاكل وهموم المرأة وتقديم سبل الدعم كافة حتى يتسنى لها أداء الدور المناط بها دون أية معوقات.
من جانبها أعربت رئيسة الاتحاد الكويتي للجمعيات النسائية الشيخة فادية سعد العبدالله الصباح في كلمة مماثلة عن شكرها العميق للرعاية السامية لهذه الاحتفالية التي تؤكد الرص على رفع مكانة المرأة وتقديرها. وأضافت الشيخة فادية الصباح أن هذا اليوم يشكل علامة مضيئة في تاريخ المرأة الكويتية وذكرى صدور المرسوم التاريخي بمنحها حقوقها السياسية في الانتخاب والترشيح في عام 2005 شكل علامة فارقة في تاريخ الكويت عامة والمرأة الكويتية خاصة ويستحق أن يتم تسميته بيوم المرأة الكويتية.ىوأفادت بأن الاتحاد اختار كوكبة من سيدات المجتمع ورائدات العمل العام والتطوعي لتكريمهن تقديراً لجهودهن وتاريخهن الحافل ودورهن البارز في دعم مسيرة المرأة كرموز مشرفة للمرأة الكويتية في كل المجالات.
وتم خلال الاحتفالية تكريم الوزيرة السابقة هند الصبيح والمربية دلال الرومي والناشطة الاجتماعية عزيزة البسام والمهندسة انتصار المطوع والدكتورة عروب الرفاعي والمهندسة جنان الشهاب إلى جانب إقامة حلقة نقاشية بعنوان "مسيرة امرأة" شارك بها عدد من الأكاديميات من الكويت والدول العربية.

X