أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

80 ألف نحلة عاشت في «غرفة نوم واحدة» مع زوجين.. دون علمهما

80 ألف نحلة في حفرة عميقة في غرفة النوم لمدة عامين
تعبيرية

في مدينة غرناطة الإسبانية الساحرة، اكتشفت زوجان من المدينة سربًا كبيراً للغاية من النحل الحي في شق بجدار غرفة النوم.


عانيا من سماع الأصوات الطنانة مدة عامين


ووفقاً لموقع روسيا اليوم، فقد ذكرت صحيفة «20 minutos» المحلية، أن زوجين عانيا من سماع أصوات طنانة مكتومة خلف الحائط لمدة عامين على التوالي.


ضجيج غير مفهوم


كما أنهما أصبحا يستيقظان من النوم غالبًا في منتصف الليل ولا يستطيعان الرقاد مجددًا بسبب ضجيج غير مفهوم منذ ثلاثة أشهر تقريبًا.


الحفرة تحتوي على أكثر من 80 ألف نحلة


وتم استدعاء مربي نحل محلي؛ لأن الأصوات أصبحت لا تطاق. فقام بمعاينة الغرفة، التي ينام فيها الزوجان، واكتشف في جدارها حفرة عميقة تحتوي على أكثر من 80 ألف نحلة.


وقال مربي النحل: «هناك سرب ضخم من النحل.. ومن المدهش أن الزوجين لم يسمعا الطنين باستمرار في آذانهما، لا أفهم كيف عاشا في مثل هذه الظروف لمدة عامين».


بدأ النحل بالطنين القوي بسبب!


وأوضح المتخصص في نقل خلايا النحل، سيرجيو غيريرو، أن النحل أظهر نشاطًا كبيرًا وبدأ بالطنين بقوة بسبب ارتفاع درجات الحرارة. وتكاثرت هذه الحشرات النشيطة، وفقًا له، بسبب تفتح الأزهار بالقرب من المنزل.


ومن الجدير بالذكر أن النحل ينتمي لحشرة تنتمي لرتبة غشائيات الأجنحة ووظيفتها إنتاج العسل وشمع النحل والتلقيح، يعرف منها ما يقارب 20.000 نوع وتنتشر في جميع قارات العالم عدا القطب الجنوبي.


وبالرغم من أن أكثر الأنواع المعروفة من النحل تعيش في مجتمعات تعاونية ضخمة، إلا أن النسبة الأكبر منها انعزالية وذات سلوكيات مختلفة، فعندما لا يجد النحل غذاءه فإنه يلجأ إلى الافتراس الذاتي حيث تبدأ النحلة في الغذاء على النحل الآخر الموجود في الخلية وعلى اليرقات للحفاظ على النحل الأكبر سناً والأكثر قيمة وفائدة لخلية النحل، كما أن النحلة تقوم بعمل فحص دوري للخلية وعندما تعثر على النحل الذي يحتوي على عدد جينات متضاعقة أو ذكور كاذبة يتم التخلص منها بالافتراس الذاتي.


عندما يموت بعض النحل بالخلية تقوم الشغالات بالخلية بتنظيف الخلية من النحل الميت وتأخذها بعيداً عن العسل واليرقات الصغيرة وإلى جانب ذلك فإنها تعمل كالحارس للخلية كما تخلصها أيضاً من النحل المريض ومن ذكور النحل الزائدة عن الحاجة عند حدوث نقص في الغذاء.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X