أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

موجة حرّ «خطيرة» تضرب مصر وبلاد الشام والعراق.. وتحذيرات بشأنها

تحذيرات عديدة بشأنها
درجات الحرارة ستتجاوز الـ 40 درجة مئوية
موجة حر خطيرة تضرب المنطقة
بمصر وبلاد الشام والعراق وتركيا
سوف تستمر حتى يوم الجمعة القادم

«هذا ما جناه الإنسان بيديه».. بهذه العبارة الصغيرة، من الممكن وصف التغييرات الكبيرة والهائلة التي تحدث على الطقس في مختلف الدول، والتي تجعله يمرّ بحالات غير اعتيادية لم يألفها سكان العالم من قبل. وها هو الاحتباس الحراري الذي يعاني منه كوكبنا في الفترات الماضية، وبعد أن أتى لنا بفصل شتاء غريب وبارد جداً تسبب بالعديد من الكوارث. ها هو يقدم لنا فصل صيف حارق وخطير.


ونقلاً عن «سكاي نيوز»، فقد حذرت شبكة «أكيوريت ويذر» العالمية، المتخصصة في الأرصاد الجوية، بأن موجة حارة للغاية وصفتها الشبكة بـ«الخطيرة»، سوف تضرب مصر بدءاً من يوم الثلاثاء حتى يوم الجمعة المقبل. وسوف يمتد تأثير هذه الموجة إلى دول أخرى في المنطقة.


وذكرت الشبكة العالمية في تقرير نشرته مؤخراً، أن درجة الحرارة في العاصمة المصرية القاهرة، سوف ترتفع إلى ما يزيد عن الـ 38 درجة مئوية يوم الثلاثاء. وسوف تستمر بالارتفاع في الأيام القادمة حتى تصل إلى 43 و42 درجة مئوية في الإسكندرية والساحل الشمالي. وعليه، نصح خبراء الأرصاد بتجنب الأنشطة الخارجية خلال أوقات النهار، كما دعوا إلى ارتداء الملابس الخفيفة ذات الألوان الفاتحة للتقليل من تأثير الحرارة المرتفعة. بالإضافة إلى الحصول على فترات راحة في الظلّ.
وأكدت شبكة «أكيوريت ويذر»، أن هذه الموجة الحارقة، لن تكتفي بمصر ومدنها، وأنها سوف تمتد حتى تصل بلاد الشام والعراق وتركيا بدءاً من يوم الأربعاء حتى يوم الجمعة. وأشارت الشبكة العالمية بالمختصة بالأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة في هذه الدول سوف تزيد عن الـ 40 درجة مئوية. موضحة أن هذه الموجة الحارة، من المفترض أن تنتهي مع بداية يوم السبت القادم، بفعل رياح معتدلة قادمة من أوروبا تهب على المنطقة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X