لايف ستايل /سياحة وسفر

أكثر المدن السياحية جمالًا في العالم في صور

أكثر المدن السياحية جمالًا في العالم في صور
فيكتوريا تُلقب بـ"مدينة الحدائق"، وهي عاصمة "كولومبيا" البريطانيَّة الواقعة في كندا
"بروج" تشتهر بشوارعها المرصوفة بالحصى
فاليتا هي عاصمة مالطا، ووجهة سياحية ممتعة مليئة بالمعالم الثقافية
براغ هي عاصمة جمهورية تشيكيا، وأكبر مدينة فيها
روتردام تضمُّ أحد أكبر الموانئ البحريَّة في العالم

"سيدتي. نت" يجول بالصور على اكثر المدن السياحية جمالا في العالم، للاختيار بينها لقضاء عطلة العيد.

أكثر المدن السياحية جمالًا في العالم

"بروج" في بلجيكا

بروج

تسمح السياحة في مدينة بروج البلجيكيَّة باسترجاع حقبة القرون الوسطى، إذ تشتهر هذه الوجهة بشوارعها المرصوفة بالحصى، وبأبنيتها التي تُحافظ على هندستها المعماريَّة العائدة إلى الفترة المُمتدَّة بين القرنين الثاني عشر والخامس عشر.
تشمل عناوين السياحة في بروج: برج الجرس الذي يضمُّ درجًا ضيِّقًا يتألَّف من 366 درجة، وقاعة المدينة التي تعدُّ تحفةً من الطراز القوطي وترجع إلى أواخر القرن التاسع عشر، وتحتوي على غرفة تاريخيَّة تعرض التحف والوثائق الأصلية عن تاريخ إدارة المدينة عبر القرون.

فيكتوريا

مناخ فيكتوريا في كندا مناخها مُعتدل
مناخ فيكتوريا في كندا مُعتدل

تُلقّب فيكتوريا بـ"مدينة الحدائق"، وهي عاصمة "كولومبيا" البريطانيَّة الواقعة في كندا. مناخها المعتدل وموقعها على الطرف الجنوبي من جزيرة "فانكوفر"، يجعلانها وجهةً ممتازةً لممارسة النشاطات في الهواء الطلق.
تشمل عناوين السياحة في "مدينة الحدائق" السياحيَّة: المتحف الملكي البريطاني الكولومبي الذي يعدُّ المتحف الأهمَّ للتاريخ الطبيعي والثقافي في كندا، ولا سيَّما أنَّه يُقدِّم العديد من العروض بالأبعاد الثلاثة، فضلًا عن قلعة "كريجدارك" التي تشتهر بالزجاج المُلوَّن والخشب.

فاليتا

لقطة في فاليتا، عاصمة مالطا

تُشكِّل فاليتا، عاصمة مالطا، وجهةً سياحيَّةً ممتعة مليئة بالمعالم الثقافيَّة. وتتمتَّع المدينة بماضٍ عريقٍ، وهي تضمُّ أحد مرافئ أوروبا الأكثر روعةً، وتحيط بها حصون شهيرة في العالم.
تشمل عناوين السياحة في فاليتا: "جراند هاربور" الذي يسمح بدخول السفن الكبيرة التجاريَّة وعابرات المحيط والسفن السياحية، ومسرح "مانويل" الذي يعدُّ من مسارح أوروبا الأكثر قدمًا، حيث تحتوي القاعة المُذهَّبة فيه على كراسٍ فخمةٍ من المُخمل. 

روتردام

روتردام تضمُّ أحد أكبر الموانئ البحريَّة في العالم

تقع مدينة "روتردام" في مقاطعة هولندا الجنوبيَّة ضمن دلتا نهر الراين ونهر الموز- شيلدت في بحر الشمال، وتضمُّ أحد أكبر الموانئ البحرية في العالم. تعتبر هذه المدينة وجهة شعبيَّةً بامتياز، إذ توفّر للسائحين خيارات ترفيهية بالجملة، كما تتألَّق بهندسة مبانيها المعمارية.
تشمل عناوين السياحة في روتردام: برج "يوروماست" الذي يُقدِّم لزائره الاسترخاء والإطلالة البديعة من علوِّ 185 مترًا فوق سطح الأرض. هناك، يحلو تناول وجبة العشاء في أجواء هادئة في أحد المطعمين بالبرج. بالإضافة إلى حديقة الحيوانات الملكية و"بيوت المكعبات".

براغ

"براغ" تستقبل حوالى 4 ملايين زائر في كلّ عام

تُعدُّ "براغ" من المدن السياحية الأكثر أهميَّةً في القارة الأوروبيَّة، حيث تستقبل حوالى 4 ملايين زائر في كلِّ عام.
و"براغ" هي عاصمة جمهورية تشيكيا، وأكبر المدن فيها.
تشمل عناوين السياحة في براغ: جسر تشارلز، ونهر فلتافا الأكثر طولًا في جمهورية التشيك، بالإضافة إلى قصر تروجا المُصمَّم وفق طراز الـ"باروك".

شاهدوا أيضاً:الوجهات السياحية المفضلة لدي السعوديين لقضاء الإجازة

 

تابعوا أيضًا:

السياحة في تايلاند لا تخلو من المفاجآت

السياحة في النمسا خلال الصيف

السياحة في اليونان: باتراس وجهة عائلية شاملة

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X