فن ومشاهير /أخبار المشاهير

مهرجان كان السينمائي 2019 هل تنجح توقّعات النقّاد ؟

السعفة الذهبية
مهرجان كان السينمائي

ساعات قليلة ويختتم مهرجان كان السينمائي بدورته الـ 72 فعالياته في ظلّ غياب عدد كبير من الأفلام بعد استبعاد أفلام نتفليكس .

على مدار الأسبوعين الماضيين ، استضافت الريفيرا الفرنسية أفضل المخرجين في العالم الذين أضافوا للسينما العالمية تجارب جديدة ، بدءًا من المؤلفين مثل Quentin Tarantino بفيلم (Once Upon a Time in Hollywood) وTerrence Malick بفيلم (A Hidden Life) إلى المخرجين الأوائل Ladj Ly بفيلم (Les Misérables) وMati Diop بفيلم (Atlantics).

مهرجان كان السينمائي... حفل خيري لمكافحة الإيدز

هل ينجح القناد في توقعاتهم

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


اجتذب المهرجان السينمائي النقاد من جميع أنحاء العالم ، مع نشر الآراء على الإنترنت مباشرة بعد عروض الأفلام الأولى. كما هو معتاد في مهرجان كان السينمائي  ، حظيت بعض الأفلام بنقد لاذع حيث انتشرت الانتقادات خارج حدود المهرجان.


تشمل الأفلام التي حصلت على أفضل التعليقات The Lighthouse (بطولة Willem Dafoe و Robert Pattinson) ، وأحدث دراما للمخرج Ken Loach بعنوان Sorry We Missed You الذي وصف بأنه خير من قدّم المشاكل الإجتماعية بمادة رداما معاصرة ورشّحه النقّاد لنيل السعفة الذهبية ، وكذلك بالنسبة للفيلم الفرنسي "Portrait of a Lady on Fire". وعلى العكس من ذلك ، فإن فيلم الافتتاح The Dead Don't 'Die للمخرج Jim Jarmusch برأي النقّاد قد فشل في إعادة تكوين رؤيا معاصرة وجديدة للزومبي وجاء كتكرار عادي لأشياء سبق وتمّ تقديمها في أفلام أخرى وكذلك فيلم (Jeanne) من Bruno Dumont قد نلقى أيضاً أحكامًا قاسية.

تتنافس الأفلام بقوة للفوز بالسعفة الذهبية

 

 

 

 

 

 

 

 

 


أما أبرز المرشحين لنيل جائزة السعفة الذهبية هذا العام، المخرج الإسباني بيدرو ألمودوبار بفيلمه "Pain & Glory" . وهو كان سبق ونال جائزتي أفضل مخرج وأفضل سيناريو من المهرجان، وأفلامه دائماً ما ترشّح في مهرجان كان.

مهرجان كان في دورته ال 72 بالأرقام : على طريق المساواة


وينافس ألمودوبار الأخوان جان بيير ولوك داردان المخرجان البلجيكيان المخضرمان الحاصلان على سعفتين ذهبيتين بالإضافة لجائزة لجنة التحكيم الكبرى وجائزة أفضل سيناريو. وهما يشاركان من خلال فيلم "Young Ahmed" .

أي الأفلام سيفوز بالسعفة الذهبية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


يذكر أنّ 19 فيلماً هذا العام سيتنافسون للحصول على السعفة الذهبية من بينها أفلام لأشهر المخرجين العالميين والذي سيكون بينهم 4 نساء في صدفة نادراً ما تتكرر في حفلات الجوائز وخصوصاً المهرجانات السينمائية العالمية.

"Atlantique" (ماتي ديوب)
"Bacarau" (كليبر ميندونسا فيلهو وجوليانو دورنيليس)
"Frankie" (إيرا ساكس)
"A Hidden Life" (تيرينس ماليك)
"It Must Be Heaven" (إيليا سليمان)
"Les Misérables" (لادج لاي)
"Little Joe" (جيسيكا هاوزنر)
"Matthias and Maxime" (كزافييه دولان)
"!Oh Mercy" (أرنود ديبليشين)
"Parasite" (بونج جون هو)
"Portrait of a Young Girl on Fire" (سيلين صياما)
"Sibyl" (جاستين ترييت)
"Sorry We Missed You" (كين لوش)
"Pain and Glory"(بيدرو ألمودوفار)
"The Traitor" (ماركو بيلوتشيو)
"The Whistlers" (كورنيلو بورومبويو)
"The Wild Goose Lake" (دياو يينان)
" Young Ahmed" (جان بيير داردين ولوك داردين)

مهرجان كان 2019: طرد صحفية بسبب حذائها

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X