شاهد.. الحكم يوقف المباراة ليتمكن لاعب مسلم من «كسر صيامه» في رمضان

لحظة إفطار النجم الجزائري يوسف عطال
لحظة إيقاف الحكم للمباراة
النجم الجزائري يوسف عطال
الحكم الفرنسي رودي بوكييه
عطال ساهم بانتصار فريقه
5 صور

لفتة إنسانية جميلة، حدثت في اليومين الماضيين، خلال المواجهة التي جمعت فريقي «نيس» و«موناكو»، ضمن مباريات الأسبوع الـ38 والأخير من الدوري الفرنسي لكرة القدم. وذلك بعد أن قام حكم اللقاء «رودي بوكييه»، بموقف إنساني جميل تجاه نجم فريق «نيس»، الجزائري «يوسف عطال».


وتداولت العديد من وسائل الإعلام العالمية، وصفحات التواصل الاجتماعي، قيام «بوكييه» بإيقاف اللقاء بين الفريقين، لما يقارب الدقيقة الواحدة تقريباً، حتى يتمكن اللاعب الجزائري «عطال» الذي كان صائماً خلال اللقاء، من كسر صيامه والإفطار في اللحظة التي حان بها موعد أذان المغرب. وذلك بأن سمح له بشرب القليل من الماء قبل أن يستأنف حكم المباراة اللعب.


ما فعله حكم اللقاء الفرنسي، دفع الكثيرين عبر وسائل التواصل الاجتماعي، إلى أن يشيدوا بهذا الموقف الإنساني الجميل، والذي من النادر أن يحصل في المالعب العالمية عموماً. حيث قدّر «رودي بوكييه»، حاجة اللاعب الجزائري الذي كان صائماً للإفطار وشرب الماء، محترماً تقيده بتعاليم الدين الإسلامي.



ويُشار إلى أن يوسف عطال، كان قد قدم أداءً مميزاً خلال اللقاء الذي جمع فريقه «نيس» مع فريق الإمارة «موناكو». إذ ساهم بتسجيل الهدف الأول وساهم بفوز فريقه بهدفين نظيفين في المباراة الأخيرة من الموسم الحالي 2019 بالدوري الفرنسي. ومن الجدير بالذكر، أن الملاعب الأوروبية تحديداً، كانت قد شهدت التزام العديد من اللاعبين العرب المحترفين في الأندية الكبيرة، بصيام شهر رمضان الفضيل. ومن بينهم نجما المغرب «نصير مزرواي» و«حكيم زياش»، خلال مباراة فريقهما «أياكس أمستردام» الهولندي في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا ضد «توتنهام» الإنجليزي. وأيضاً النجم الجزائري «رياض محرز»، خلال آخر لقائين مع فريقه بطل الدوري الإنجليزي «مانشستر سيتي».