أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

هواوي: نظام التشغيل الخاص بالشركة سيكون جاهزاً هذا العام

نظام التشغيل الخاص بالشركة سيكون جاهزاً هذا العام
هواوي

كشفت شركة "هواوي" أن النظام التشغيلي الخاص بالشركة للجوالات الذكية والحواسب المحمولة سيكون جاهزاً للاستخدام في الصين بحلول خريف هذا العام.


وقال رئيس قسم المستهلكين لدى "هواوي" "ريتشارد يو"، أن ذلك سيحدث فقط حال توقفت الشركة بشكل كامل عن استخدام برمجيات "جوجل" و"مايكروسوفت"، وأن نظام التشغيل يمكن أن يكون جاهزاً بحلول الربع الرابع من هذا العام، مع توفر إصدار لأسواقها خارج الصين في الربع الأول أو الثاني من عام 2020.


وأضاف رئيس قسم المستهلكين في "هواوي"، أن "هواوي" لا تزال ملتزمة بأنظمة "مايكروسوفت ويندوز" و"جوجل أندرويد" ولكن في حال لم نستطع استخدام ذلك، فإن الشركة ستعد خطة بديلة "بي" لاستخدام نظامنا التشغيلي الخاص، بحسب وكالات.
وجاء ذلك بعدما وضعت الإدارة الأمريكية "هواوي" على قائمة سوداء تلزم الشركات الأمريكية بالحصول على ترخيص من الحكومة قبل بيع أي شيء إلى الشركة الصينية، ومع ذلك، منحت واشنطن مهلة مؤقتة لمدة 90 يوماً لـ "هواوي" ما سيسمح لها بمواصلة استخدام التكنولوجيا الأمريكية في الوقت الحالي.


وكان محرك البحث "جوجل" قد أعلن مؤخراً أنه أخبر شركة "هواوي" الصينية رسمياً أنه لا تحديث لنظام الأندرويد على جميع هواتف "هواوي"، وذلك امتثالاً للعقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة الأمريكية على الصين.


وأوضح بيان عن منصة "جوجل"، أن خدمات محددة لهواتف "هواوي" وتطبيقاتها ما زالت قيد الدراسة، مشيراً إلى أن الموديلات المستقبلية من الهواتف الذكية التي تعمل بنظام الأندرويد سوف تفقد خاصية الدخول على صفحة الخدمات المُقدمة للجمهور عبر "جوجل".


وبيَّن، أن القرار يسبب شللاً لجميع خدمات الأعمال لأجهزة "هواوي" الذكية خارج الصين؛ لأن هذه التقنية العملاقة تفقد فوراً بعد قرار الولايات المتحدة الأمريكية خاصية التحديث والتي تقدم 2.5 بليون خدمة كل عام.


ولفت، إلى أن القرار لن يسمح لـ"هواوي" بتجديد رخصتها لأنظمة تشغيل "هواوي" للبرامج العادية والصلبة، بعد وضعها على قائمة العقوبات الأمريكية، فيما تبقى تمارس نشاطها على بعض التراخيص الداخلية.


وكانت شركة "هواوي" الصينية تتوقع قراراً مشابهاً، وهي تعمل منذ سنوات على تطوير منصة تحديث خاصة بها.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X