فن ومشاهير /أخبار المشاهير

محمود سرور: رابح صقر منحني الهوية السعودية.. وهذه تفاصيل رابحيات

يتضمن ألبوم رابحيات على 7 أعمال غنائية بصولوهات محمود سرور
أكد سرور أن رابح صقر منحه الهوية السعودية
قال سرور بأن ألبوم رابحيات لا يخلو من الأعمال الوطنية السعودية
قدم سرور أغنيه انت ملك بشكل جديد بمزج بين ما تغنى به ماجد المهندس ورابح
ألبوم رابحيات من إنتاج وتوزيع روتانا ويطرح من خلال تطبيق ديزر

يستعد عازف الكمان محمود سرور لإطلاق ألبوم "رابحيات" خلال فترة عيد الفطر المبارك، حيث سيطرح فيه 7 أعمال غنائية لرابح، وهي: (ماني مصدق – النجم البعيد – أنا أحبك – أنت ملك – سقى الله – منتهى الرقة – كله منهم)، وسيُطرح من خلال تطبيق ديزر الرقمي، وهو من إنتاج وتوزيع روتانا للصوتيات والمرئيات.
ويأتي ألبوم "رابحيات"، الذي سيتمُّ طرحه خلال فترة العيد، امتدادًا لألبوم "عبداويات"، الذي طرحه "سرور" في العام الماضي.

ماذا قال العازف محمود سرور عن رابح صقر وحفلته بجازان؟


وفي سياق ألبوم "رابحيات"، أكد محمود سرور لـ"سيدتي" أنه من محبي الفنان رابح صقر، باعتبار أن رابح صقر مدرسة انطلق من خلالها لدى الجمهور السعودي، وقال: تجربتي في "رابحيات" مميزة جدًّا، واحترت حينها في اختيار الأغاني، وعملت على أكثر من العدد المطروح وهو سبعة أعمال فقط؛ لأني من محبي الرقم 7، لا سيما أن ألبوم "عبداويات" السابق كان عبارة عن 7 أعمال أيضًا، فأنا أتفاءل بهذا الرقم.


أغنية أنت ملك كانت بداية القصة

قال سرور بأن ألبوم رابحيات لا يخلو من الأعمال الوطنية السعودية


وأضاف سرور، أن حبه الشديد لألحان رابح دفعه لفكرة طرح ألبوم "رابحيات"، وحول اختياره لآلية الأعمال في الألبوم، قال سرور إن اختياره للأغاني في الحقيقة هو صعب، وهذه الأعمال أقرب إلى قلبي، وأثَّرَتْ عليَّ، وأستمتع بعزفها، بما فيها الأغنية الوطنية "أنت ملك"، التي صدح بها رابح وقرَّبتني كثيرًا من الجمهور السعودي، مشيرًا إلى أن أغنية "أنت ملك" كانت السبب في علاقته مع الجمهور السعودي بشكل أوسع، وأن هذا من دواعي سروره.
وحول توليفة الأغنية، تحدَّث سرور عن أنه عمل مزجًا ما بين الشكل الأصلي للأغنية والشكل الذي قدَّمه الفنان ماجد المهندس في أغنية "أنت ملك" بآلة الكمان، وبالربابة مع رابح، وأخرجَ شكلاً جديدًا للأغنية لم يُسمع من قبل.

بالفيديو.. أول معهد لتعليم "الكمان" في السعودية


بالإضافة إلى أغنية وطنية مهداة إلى سُمُوِّ "ولي العهد"، وحملت عنوان "طموحنا"، والتي تغنَّى بها رابح، وبأسلوب قدَّمه بكل مشاعر وإحساس مرهف، وأكد أنه يتمنى أن يكون في ألبومه "رابحيات" إهداء يقدِّمه من كل قلبه.
وأضاف: هناك كذلك أغنية "كله منهم"، التي دومًا ما أسرح بها ويتسلطن بها رابح أيضًا، والتي احتوت جملاً لحنية وكلمات جميلة، وأغنية "أنا أحبك"، التي تحمل كلمات بمشاعر مرهفة، وهناك عدد من الأعمال التي قدَّمْتُهَا في ألبوم "رابحيات" والتي يرغب بسماعها جمهورُ رابح ويتفاعل معها كثيرًا.


رابح صقر مَنَحَنِي الهوية السعودية


واستطرد سرور قائلاً لـ"سيدتي": حاولتُ أن أختار كل ما أحبُّه وما هو قريب إلى قلبي من إبداعات رابح صقر، الذي أكنُّ له كلَّ تقدير واحترام، ورابح صقر هو من أعطاني "الهوية السعودية"، وهو من قدَّمني للجمهور عَبْرَ مقولته الشهيرة "قسم يا سرور"، وأعتبرُ هذا الألبوم إهداءً لرابح صقر، وإن شاء الله الألبوم ينالُ إعجابَه ويحوز رضاه.


موزعو ألبوم "رابحيات"

ألبوم رابحيات من إنتاج وتوزيع روتانا ويطرح من خلال تطبيق ديزر


وعن التوزيع والعازفين قال "سرور": قام بتوزيع أعمال الألبوم: سيروس – هشام السكران – أمجد معتز – مشاري بوجواد، وهي توليفة من الموزِّعِين بألوان مختلفة ومنوعة، وأشكر جميع العازفين الأساتذة الذين شاركوني في الألبوم، إسلام القصبجي بآلة العود، وبآلة القانون شادي الجندي وشريف كامل، وبالناي أحمد خيري.

محمود سرور لـ"سيدتي": هدفي من المعهد الموسيقي إنشاء فرقة أوبرا سعودية من الموهوبين

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستقرام سيدتي
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X