أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

جبال الهيمالايا تتحول إلى مقبرة للمتسلقين

جبال الهيمالايا
أحد المتسلقين في محطة من محطات تسلق الهيمالايا
جبال الهيمالايا
مجموعة من المتسلقين
أحد المتسلقين

أصبحت جبال الهيمالايا مقبرة للمتسلقين الذين يغامرون بحياتهم من أجل أن ينالوا شرف تسلق أعلى قمم جبلية في العالم، فحتى الآن وصل عدد الضحايا إلى 11 حالة خلال الموسم الحالي الذي بدأ أبريل (نيسان) الماضي حتى الآن.
8 متسلقين مفقودين من جنسيات متعددة


ووفقًا لوكالة «رويترز» أعلن مسؤولان بالحكومة الهندية إرسال فريق إنقاذ للبحث عن 8 متسلقين كانوا يحاولون تسلق جبل داندا ديفي ثاني أعلى قمة جبلية بالهند ضمن الجزء الهندي من مرتفعات الهيمالايا، لكن يعتقد أنهم تعرضوا لانهيار جليدي كبير.
جبال الموت في الهند وفقدان ٩ أشخاص


وقال أكبر مسؤول للحكومة بمنطقة بيثوراجار في ولاية أوتار كاند الجبلية، فيجاي كومار جوجداندا، إن البحث بدأ، السبت، عندما تخلف المتسلقون عن العودة لمخيمهم، مشيرًا إلى أن البحث قد يستغرق أيامًا للوصول إلى المنطقة التي يعتقد أنها كانت آخر محطاتهم.


وأكد المفتش العام للشرطة بقوة التحرك السريع في أوتار كاند، سانجاي جونجيال، أن متسلقين آخرين بالمجموعة كانوا عادوا في وقت سابق وأبلغوا المسؤولين أن رفاقهم لم يعودوا لقاعدتهم وفقًا للبرنامج.


ويتعذر على طائرات الهليكوبتر التي تشارك في البحث الهبوط في أي موقع بالمنطقة المعنية لوعورة التضاريس.


وتقع المنطقة التي فقد فيها المتسلقون ضمن الجزء الهندي من مرتفعات الهيمالايا، ويقع الحادث قرب نهاية موسم التسلق الذي شهد حوادث وفاة متزايدة على نحو خاص هذا العام.


ولقي 9 على الأقل حتفهم في الجانب النيبالي من جبل إيفرست حتى الآن هذا العام، في موسم يعد الأدمى لتسلق القمة منذ 2015.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X