أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

رياح مثيرة للأتربة والغبار اليوم الأربعاء على بعض مناطق المملكة

رياح مثيرة للغبار على بعض مناطق المملكة
تحذير من هيئة الأرصاد

في فصل الصيف يكثر نشاط الرياح المحملة بالغبار والأتربة في مختلف مناطق المملكة؛ ومؤخرًا توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة استمرار نشاط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار، والتي تحد من مدى الرؤية الأفقية على بعض مناطق المملكة اليوم الأربعاء.

وكانت هيئة الأرصاد قد توقعت في بيان صادر عنها يوم أمس الثلاثاء بأنّ أجزاء من مناطق الحدود الشمالية، الشرقية، القصيم ونجران والأجزاء الشرقية من المرتفعات الغربية ومنطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة ستتأثر اليوم الأربعاء بنشاط في الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار يحد من مدى الرؤية الأفقية.

كما أشارت الهيئة إلى أنّ الفرصة لا تزال مهيأة لتكون السحب الرعدية الممطرة المصحوبة برياح نشطة على مرتفعات جازان، عسير، الباحة ومكة المكرمة كذلك على أجزاء من مناطق المدينة المنورة، تبوك والجوف في حين يبقى الطقس حارًا إلى شديد الحرارة على غرب وشرق المملكة.

وبالنسبة لحالة البحر الأحمر فأوضحت هيئة الأرصاد بأنّ حركة الرياح السطحية تكون غربية إلى شمالية غربية بسرعة 15-40 كم/ساعة، فيما يتراوح ارتفاع الموج بين متر ومتر ونصف المتر.

أما عن حالة الخليج العربي فأكدت هيئة الأرصاد أنّ حركة الرياح السطحية تكون جنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 10-32 كم/ساعة، فيما يتراوح ارتفاع الموج بين نصف متر ومتر ونصف المتر.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X