أسرة ومجتمع /ثقافة وعلوم

تعليم الأطفال أثناء النوم.. وظيفة جديدة وبراتب مغرٍ

تعليم الأطفال أثناء النوم
وظيفة منظف مسرح الجريمة
النائم المحترف
وظيفة اختبار فاعلية مزيل العرق
وظيفة المتسوق الخاص
اختبار رائحة العرق

يحلم الكثيرون بوظيفة مريحة تدرّ عليهم أموالاً كثيرة، وفي الوقت نفسه تتناسب مع مهاراتهم وطموحاتهم، وهذه بلا شك تعد وظيفة خيالية، من الصعب الفوز بها، ولكن في هذا الإطار، كشفت بعض التجارب التي قامت بها وكالة «تيوتور هاوس» التعليمية على الإنترنت، عن خدمة جديدة تخفف الكثير من التعب والمجهود عن المدرسين وعلى الطلاب في الوقت ذاته، وفقاً لصحيفة ميرور.


التعليم أثناء النوم


تتلخص هذه الخدمة الجديدة في تعليم الأطفال وهم نيام، إذ يراجعون المعلومات والدروس في الرياضيات واللغة الإنكليزية وغيرها من المواد الأساسية، خلال نومهم، من خلال الاستعانة بأشخاص يعملون على شرح الدروس التعليمية للطلاب وهم مستيقظون، ومن ثم تكرار نفس المعلومات أثناء نومهم، حتى يتمكنوا من تنشيط ذاكرتهم، ومراجعة وترسيخ المعلومات التي تعلموها للتو.
إذ يمكن للمعلم أن يقدم الجلسات في أي وقت من النهار أو الليل، اعتماداً على احتياجات الطالب، ويمكن أن يكون ذلك بشكل شخصي، أو عن بعد عبر الإنترنت. ومن المتوقع أن تكلف الساعة الدراسية 100 جنيه استرليني (140 دولاراً) للدروس التي تقدم وجهاً لوجه، و50 جنيهاً (70 دولاراً) للدروس التي تجري عبر الإنترنت.
وفي الحديث عن هذه الخدمة التي تعد وحدة من الوظائف المميزة والجديدة نوعاً ما في مجال التدريس، تعرفوا إلى مجموعة من الوظائف التي تعد غريبة ربما لصعوبتها وندرتها.


وظائف بسيطة برواتب عالية


المتسوق الخاص

المتسوق الخاص


مهمة المتسوق الشخصي، هي العمل مع شخص واحد (وعادة مع المشاهير أو رجال الأعمال المشاهير) أو مجلات الموضة، والحفاظ على خزانة الملابس مليئة بأحدث ما يجب شراؤه من الأزياء، فهم مسؤولون بشكل كامل عن المظهر الخارجي للشخص، وقد يصل راتب المتسوق الشخصي إلى 34500 دولار في السنة، أما بالنسبة للمتسوق الشخصي الثابت، يمكن أن يرتفع راتبه إلى 300 ألف دولار سنويًا.


النائم المحترف

وظيفة النائم المحترف


ربما تكون بالفعل أفضل وظيفة يحلم بها محبو النوم حول العالم، فكل ما عليه فعله هو النوم سواء للدراسات العلمية أو في وكالة ناسا، ويصل راتبه إلى حوالي 15000 دولار في السنة، ولكن يمكن أن يختلف بسبب الشركة والموقع والخبرة، لذلك فالنائمون المحترفون لديهم وظيفة الأحلام المثالية.


أسوأ الوظائف في العالم


أما إذا كنت تشعر بأن وظيفتك مرهقة ومتعبة، وتأمل في تحسين مستوى معيشتك ورفاهيتك في آن واحد، نعرض عليك بعض أسوأ الوظائف الموجودة في العالم مقابل رواتب خيالية، ستجعلك تعيد التفكير مرة أخرى.


وظيفة منظف مسرح الجريمة

منظف مسرح الجريمة


بالطبع اسم الوظيفة وحده كافٍ لتخيل الظروف السيئة والمزعجة المحيطة بصاحبها، فهي تعد من أصعب الوظائف والراتب: 600 دولار للساعة الواحدة، وفي وظيفة مشابهة إلى حد ما، يطلب من صاحب هذه الوظيفة الغوص في مجارٍ وحل ونفط وقاذورات، وفي أي شيء قذر للبحث عن مفقودات أو جثث والراتب يصل 12533 دولاراً تقريباً.


خبير الروائح

وظيفة خبير الروائح


ويعمل هؤلاء عادة في شركات مزيلات العرق، وتتطلب وظيفتهم أن يقوموا بشم 60 إبطاً كل ساعة، للحكم على المنتج والراتب يصل إلى 4266 دولاراً تقريباً بحسب الخبرة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X