أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

موسم جدة.. يستأنف فعالياته بعروض عالمية تحاكي الفنون البصرية

موسم جدة يستأنف فعالياته بعروض عالمية تحاكي الفنون البصرية
موسم جدة يعد مبادرة نوعية تسهم في إنعاش القطاع السياحي الوطني

استأنف موسم جدة، فعالياته تحت شعار "بحر وثقافة"، عبر تدشين عروض عالمية ومسرحيات درامية تحاكي الفنون البصرية بحبكة درامية، تقدم لأول مرة بالمملكة.


وتم جمع الرسوم ثلاثية الأبعاد بمؤثرات ضوئية مستوحاة من الفنون الباروكية التي تعود لفترة تاريخية قديمة، وقد حازت هذه العروض شهرة في العديد من دول العالم وعلى الكثير من الجوائز المرموقة.


وأعلنت اللجنة المنظمة لموسم جدة عن إطلاق التأشيرة السياحية الإلكترونية التي تستهدف زوار الموسم، الذي يهدف إبراز الفرص التنموية وتسليط الضوء على المملكة كإحدى الدول السياحية الرائجة في العالم، إلى جانب تعزيز تدفق السياح والزوار إلى مدينة جدة، ومتابعة فعاليات هذا الموسم التي تستمر على مدة 41 يوماً في أجواء من الفرح والمتعة للأسر والعوائل، وذلك في المواقع الرئيسة لموسم جدة في كل من مدينة الملك عبدالله الرياضية، والمنطقة التاريخية بمحافظة جدة، وكورنيش الحمراء، والواجهة البحرية، بعد أن تم تأهيل هذه المواقع لتشكل منافذ سياحية وترفيهية مستدامة على شاكلة المدن السياحية الأكثر ثراءً وروعة حول العالم .


ومن جانبه، فقد أوضح المشرف العام على موسم جدة، المهندس رائد أبو زنادة، أن موسم جدة يعد مبادرة نوعية تسهم بشكلٍ كبيرٍ في إنعاش القطاع السياحي الوطني بشكلٍ عام مما يعكس اهتمام القيادة الرشيدة بكل ما من شأنه الارتقاء بقطاع السياحة، وحرصها على مواكبة متطلبات التنمية الجديدة، حيث تعد السياحة اليوم محركاً أساسياً للاقتصاد الوطني، وعنصراً هاماً في التنويع الاقتصادي الذي تتطلع المملكة لتحقيقه.


يُذكر أن موسم جدة يعد أداة استراتيجية لتطوير الميزات السياحية التي تملكها مدينة جدة، محققاً حزمة من الأهداف تتمثل في دعم قطاع ريادة الأعمال الذي يضم العديد من أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة السعوديين، والراغبين في استثمار فرص الشراكة التي يوفرها موسم جدة في قطاع التجزئة والمطاعم والأعمال الخدماتية الداعمة لقطاع السياحة.


كما يسعى موسم جدة لتوفير قطاع واسع من فرص العمل الموسمية للشباب السعودي من خلال فريقٍ متكامل يضم قرابة 20 ألف سعودي وسعودية من المتطوعين والعاملين مما يمنحهم الخبرة ويؤهلهم لدخول سوق العمل السعودي.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X