حكاية عاشقين فرقتهما الحرب وجمعهما الحب بعد 75 عامًا

عاشقان فرقتهما الحرب وجمعهما الحب
عاشقان فرقتهما الحرب وجمعهما الحب
عاشقان فرقتهما الحرب وجمعهما الحب
عاشقان فرقتهما الحرب وجمعهما الحب
4 صور

بعد أكثر من 7 عقود من رؤيتهما لبعضهما البعض، قبل أن تفرقهما الحرب .. جمع القدر بين جندي مخضرم رأى أهوال الحرب العالمية الثانية، وبين حبيبته الفرنسية، منذ رؤيتهما لبعضهما في مسقط رأسها.
وقابل “ك. ت روبينز”،24 عامًا -آنذاك ، فتاته ذات الـ18 ربيعًا “جينين بيرسون”، حينها، بعد أن طلب من والدتها مساعدته في غسل ملابسه المتّسخة، بينما كان يتمركز في مدينة بيري بفرنسا عام 1944.
ووقع روبينز في غرام “جينين” التي باتت حاليًّا في خريف عمرها، بعد أن تجاوزت 92 عامًا، لكن للأسف كان لقدرهما خطة أخرى، حيث تم إرسال “روبينز” إلى الجبهة الشرقية.
قالت “جينين” لـ”فرانس 24″، إنها بكت كما لم تبكِ أبدًا في حياتها ذلك اليوم، الذي علمت فيه بأنّ “روبينز” سيرحل، حتى أنها قررت تعلّم الإنكليزية؛ أملًا في أن تجده أو يعود إليها يومًا، لكنّ الجندي عاد إلى الولايات المتحدة بعد الحرب.

شاهد... طفلة تمشي وهي نائمة وتلقي بنفسها من الطابق الـ11


ورغم ذهاب “روبينز” إلى وطنه، لم ينسَ حبيته وتمسك بذكراها طوال 75 عامًا، ولم يتخل أبدًا عن صورتها معه طوال هذه المدة، وقال: “أخبرت جينين أني ربما أعود مرة أخرى لآخذها، لكنّ الأمور لم تجرِ على هذا النحو”.
التقطت “جينين” طرف الحديث من “روبينز” قائلة: “رغم تعاقب السنين، لم يخرج أبدًا من قلبي”، ووصفت شعورها حينئذ عندما رأته يغادر قائلة: “كنت حزينة جدًّا بالطبع، لم ينفطر قلبي على أيّ شيء بعد خسارة حبي الأول، تمنيت لو أنه لم يعد لأمريكا بعد الحرب”.

مكافأة مغرية لمن يفك لغز نقش صخري عمره 230 عامًا في فرنسا


كل من “جينين” و”روبينز” وجدا شريك حياة آخر، وتزوجا، لكنّ الشريكين وافتهما المنية، والتقيا مرة أخرى، عندما سافر “روبينز” إلى فرنسا للاحتفال بالذكرى السنوية الـ 75 لعملية “إنزال نورماندي”، وهي عملية الهبوط يوم الثلاثاء 6 يونيو 1944، الساعة 6:30 بالتوقيت البريطاني الصيفي، وترمز إلى انتصار الحلفاء عند غزو نورماندي في عملية أوفرلورد خلال الحرب العالمية الثانية.
تمكن الصحافيون من تعقب عشيقة الجندي السابق، بعد أن أظهر لهم صورتها، وبالفعل جاء لمّ الشمل العاطفي بين العاشقين، وبعد ساعات قليلة كان “روبينز” يهمّ بالمغادرة للمشاركة في إحياء الذكرى، لكنه وعد بأنه سوف يجتمع معها مرة أخرى وهذه المرة ستكون للأبد.

مليونيرة شابة تواجه السجن 12 عامًا لهذا السبب