أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

وفاة الرئيس المصري السابق محمد مرسي أثناء محاكمته

الرئيس محمد مرسي
أثناء إحدى جلسات محاكمته
الرئيس السابق لمصر محمد مرسي

توفي اليوم الاثنين الرئيس المصري السابق محمد مرسي العياط، حيث وافته المنية أثناء حضوره جلسة محاكمته.

وكان مرسي قد طلب إلقاء كلمة من القاضي، وقد سمح له بذلك، وعقب رفع الجلسة أصيب بنوبة إغماء توفي على إثرها، ونقل جثمانه إلى المستشفى، ويجري حاليًّا اتخاذ الإجراءات اللازمة لدفنه.

محمد مرسي من مواليد أغسطس عام 1951، واسمه الكامل محمد محمد مرسي عيسى العياط، وتولى رئاسة مصر في أول انتخابات رئاسية عقب ثورة يناير من العام 2011، ليكون الرئيس الخامس لمصر، كان يعمل أستاذًا بكلية الهندسة جامعة الزقازيق، وبدأت فترته الرئاسية مع إعلان فوزه في الانتخابات الرئاسية التي أجريت في 24 يونيو 2012 بعد ترشحه عن جماعة الإخوان، وتولى مهام منصبه في 30 يونيو من العام 2012، وجرى عزله في 3 يوليو من العام 2013 عقب ثورة شعبية أطاحت به، وصدرت ضده أحكام قضائية كانت نهايتها الحكم عليه بالسجن.

تزوج مرسي من نجلاء محمود في 30 نوفمبر 1978 ورزق منها بخمسة أولاد هم: أحمد، وشيماء، وأسامة، وعمر، وعبد الله. وله ثلاثة أحفاد من نجلته شيماء.
أكبر أولاده هو الدكتور أحمد مرسي، متخصص بالمسالك البولية والجراحة العامة. وشيماء هي البنت الوحيدة للدكتور مرسي حاصلة على بكالوريوس العلوم من جامعة الزقازيق، ومتزوجة بالدكتور عبد الرحمن فهمي، الأستاذ بكلية الطب جامعة الزقازيق، ولديها 3 من الأولاد، هم: علي وعائشة ومحمود.

أما أسامة النجل الثالث لمرسي، فهو يحمل ليسانس حقوق، ويزاول مهنة المحاماة عبر مكتبه. ونجله الرابع هو عمر، الطالب بالسنة الأخيرة في كلية التجارة. أما عبد الله، نجله الخامس والأخير، فهو طالب في الثانوية العامة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X