أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

مدمن وجبات سريعة؟ «الصعق الكهربائي هو الحل»

لا تستطيعين التوقف عن أكل الوجبات السريعة.. الصعق بسوار خاص هو الحل
شركة تكنولوجيا صنعت سواراً صاعقاً يوقفك عن العادات السيئة

شئنا الاعتراف بشجاعة أم لم نشأ، معظمنا مدمن على تناول الوجبات السريعة بحجج وذرائع مختلفة منها ضيق الوقت، وعدم امتلاك الوقت والتكلفة لتناول كل الوجبات في المنزل، بالإضافة إلى امتلاك بعضنا عادة تناولها يومياً في المطاعم دون أن يستطيعوا التخلي عنها.

توصلت شركة تكنولوجيا لإنتاج «سوار» يقوم بصعق مرتديه كهربائياً كلما أقدم على عادة سيئة، أبرزها: الإفراط في تناول الطعام أو التدخين.

سوار «بافلوك» هو الحل

ويعمل سوار «بافلوك» الجديد من نوعه على صعق الشخص في منطقة المعصم كلما أقدم على فعل سيء، مثل قضم الأظافر أو الاستغراق في النوم أو «الإفراط في الأكل» أو «الإفراط في التدخين».

يشار إلى أن قوة «الصعقة الكهربائية» التي يتعرض لها الشخص، تصل إلى 350 فولت.

ويرتبط السوار بتطبيق على الهاتف الذكي، بحيث يسجل الشخص «العادات السيئة» التي يرغب في التخلص منها، ويقوم من خلال التطبيق بإرسال صعقة كهربائية لنفسه كلما أقدم عليها.

كما يمكن للشخص أن يمنح أصدقاءه فرصة لصعقه، في حال رأوا أنه ما زال يقوم بالعادة التي يرغب في التخلص منها، وذلك من خلال تحميلهم للتطبيق نفسه.

وتعتمد فكرة عمل السوار على ربط العادة التي يرغب الشخص في التخلص منها، بالشعور السيء المصاحب للصعقة الكهربائية الخفيفة، بحيث تتحول العادة من شيء يستمتع به الشخص، إلى مصدر للإزعاج لا بد من التخلص منه.

بطاريته وثمنه

وتكفي بطارية السوار بعد عملية الشحن لـ150 صعقة كهربائية، مما يعني أن استمراريتها تعتمد على مدى إدمان الشخص على العادة المرغوب في التخلص منها. ويباع السوار في موقع «أمازون» مقابل مبلغ 242 دولاراً أمريكياً.

فهل تملك إرادة قوية للتخلص من عاداتك السيئة أم ستلجأ للسوار الصاعق للتخلص منها متى تشاء؟

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X