أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

أفغاني يأكل 8 بطيخات في أقل من نصف ساعة لمساعدة المزارعين

لمساعدة المزارعين بعد الضرر الذي أصابهم
النساء زيّن البطيخ والرجال التهموه
بعد محصول البطيخ الوفير لهذا العام
الواحدة تتراوح من 25 حتى 32 كيلوغراماً
تناول رحمة الله 8 بطيخات بـ30 دقيقة

الكثير من الأشخاص الذين يعيشون بيننا، على استعداد لفعل «أشياء جنونية» خارجة عن المألوف، في سبيل الشهرة أو التسلية أو غيرها من هذه الأسباب. ولكن الشاب الأفغاني «رحمة الله قشقرزادة»، فعل أمراً يزيد كثيراً عن مجرد خروجه عن المألوف، لكنه فعل ذلك لـهدف إنساني، وذلك بعد أن قام بأكل 8 بطيخات من الوزن والحجم الكبيرين، في وقت لم يتجاوز الـ30 دقيقة فقط، خلال مسابقة لمساعدة المزارعين الأفغان على بيع منتوجاتهم من البطيخ، التي جاءت بوفرة كبيرة لهذا العام.

ووفقاً لما نقله موقع «روسيا اليوم»، عن صحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية، فقد قامت جامعة «كوهاندزه» الأفغانية، بتنظيم هذه المبادرة كنوع من التشجيع للسكان على أكل البطيخ الذي كان وفيراً جداً لهذا العام، الأمر الذي تسبب للمزارعين بأضرار مادية كبيرة جراء نزول أسعاره بشكل لافت، وقلة الطلب عليه لكثرته. وذلك وفقاً لما أعلن عنه «أفشين أيمق» رئيس الجامعة.

وأضافت الصحيفة الأمريكية، أن «رحمة الله قشقرزادة» كان قد فاز في المسابقة التي شارك فيها أكثر من 200 مشارك من رجال ونساء. حيث كان النساء يقمن بتصميم وصنع أشكال جميلة من البطيخ، وذلك حتى يشجعوا الرجال على تناولها. فيما انقسم الرجال إلى 20 فريقاً تنافسوا جميعهم على هذه الوليمة اللذيذة.

ومن بين جميع المتسابقين من الرجال، الذين تجمعوا كلهم على طاولة واحدة، وأمام كل واحد منهم 8 بطيخات يتوجب عليه أكلها. تمكن الشاب «قشقرزادة» من الفوز في المنافسة بعد تناوله البطيخات الـ8 كلها، في وقت لم يتجاوز الـ30 دقيقة فقط، حيث كانت كل واحدة من هذه البطيخات، يتراوح وزنها ما بين 25 إلى أكثر من 30 كيلوغراماً.

وبعد انتهاء المنافسة وإعلان الفائز، أشار «قشقرزادة» البالغ من العمر 22 عاماً، وهو طالب جامعي في تخصص الاقتصاد لا يزال في سنته الدراسية الثانية، وابن أحد المسؤولين رفيعي المستوى في البلاد، إلى أنه لم يتناول كل هذا القدر من البطيخ طوال حياته. مؤكداً أنه عاد إلى المنزل بحذر شديد وبطء كبير، بعد إحساسه بالتخمة الشديدة بسبب الكمية الهائلة التي تناولها.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X