أمنية غريبة لسيدة تسعينية بأن يتم «القبض عليها» والشرطة تحققها لها

وضعوا الأصفاد في يديها كالمجرمين
قدموا للسيدة بيرد الشاي والكعك وأطلقوا سراحها
السيدة آن بروكينبرو كانت طلبت الأمر نفسه من قبل
السيدة بيرد في قبضة الشرطة
الشرطة حققت لبيرد أمنيتها
5 صور

غالباً، عندما يتقدم بنا العمر، نبحث فقط عن الراحة والاستقرار بعيداً عن أي مشاكل أو تعب لا تقدر عليه أرواحنا وأجسادنا العجوزة. هذا غالباً، لكنه لا ينطبق على امرأة تسعينية بريطانية تدعى «جوسي بيرد»، عاشت طوال عقود من حياتها دون أن ترتكب أي خطأ أو مخالفة يُحاسب عليها القانون، وكانت أمنيتها الوحيدة في الحياة هي أن يتم إلقاء القبض عليها.

ووفقاً لما نشره موقع «سكاي نيوز»، فإن الشرطة البريطانية في مدينة «مانشيستر»، كانت بالفعل قد حققت أمنية السيدة «بيرد» البالغة من العمر 93 عاماً، وتوجهت إلى منزلها، حيث قام رجال الشرطة بتكبيل يدي «بيرد» بالقيود، واقتيادها كما المجرمين تماماً إلى مركز شرطة محلي في المدينة. والمشهد الطريف والغريب، أن المرأة التسعينية كانت في منتهى السعادة، عندما تم تكبيلها واقتيادها كـ«المجرمين».

وبحسب وكالة «رويترز» العالمية، فإن اثنين من ضباط الشرطة، كانا خارج أوقات عملهما الرسمي، توجها إلى منزل السيدة «بيرد»، ثم اتهماها بأنا نفذت «عملية سطو خطيرة على أحد المتاجر»، وبعد ذلك وضعوا القيود في يديها واقتادوها إلى المركز الأمني. لكنهم هناك بدلاً من أن يودعوها إلى السجن، قدموا لها «الشاي والكعك» قبل أن يقوموا بـ«إطلاق سراحها».

ووفقاً لما نشره موقع صحيفة الـ«غارديان»، فإن «بام سميث» حفيدة المجرمة خفيفة الظل، كانت قد نشرت تغريدة عبر حسابها الشخصي في موقع «تويتر»، عبرت خلالها عن شكرها الكبير لما فعله عناصر الشرطة. وأشارت بأن جدتها لم تكن بأفضل حالاتها الصحية خلال الفترات الأخيرة. ولكن كان لديها أمنية وحيدة قبل أن تموت وهي أن «يتم القبض عليها لأي تهمة، قبل أن ترحل عن عالمنا».

وتابعت «سميث»، أن جدتها التسعينية عاشت حياتها كلها «مواطنة صالحة»، ولم ترتكب طوال هذه العقود من عمرها أي مخالفة قانونية على الإطلاق، وكانت تود لو تشعر لمرة واحدة فقط بشعور «المجرمين الخارجين عن القانون». وفي تصريحات للحفيدة أدلت بها لوسائل إعلام محلية في «مانشيستر» الإنجليزية، أن جدتها تتابع بشكل مستمر «المسلسلات البوليسية». وأن هذه التجربة أدخلت الفرح إلى قبلها بشكل كبير.

وأشارت صحيفة الـ«غارديان»، إلى أن أمنية السيدة «جوسي بيرد»، ليست الطلب الأول من نوعه الذي تتلقاه الشرطة البريطانية، ففي وقت سابق من شهر آذار/مارس الماضي، نفذ رجال الشرطة أمنية السيدة «آن بروكينبرو»، البالغة من العمر 104 أعوام، بعد تلقيهم رسالة من دار «بريستول» لرعاية المسنين، تذكر أن السيدة «آن» ترغب في أن يتم إلقاء القبض عليها ولو مرة واحدة في حياتها.

وتابعت الصحيفة البريطانية، أن السيدة «بروكنبرو» كانت قد عبرت عن مدى سعادتها لما فعله رجال الشرطة معها، ووصفت ما حدث بأنه «تجربة ممتعة»، وقالت لوسائل إعلام محلية بأنها أمضت يوماً رائعاً وتجربة ممتعة للغاية، مشيرة إلى أنها لم تجرب من قبل أن يتم وضع الأصفاد في يديها.