أسرة ومجتمع /ثقافة وعلوم

نظام البانر في الجامعات الإلكترونية السعودية

الجامعة السعودية الإلكترونية
طالبات جامعيات
طلاب جامعة

من عام إلى آخر، بات التعليم بمختلف مراحله يتقدم ويتطور بصورة كبيرة؛ ليواكب التغيرات التي تطرأ على العالم، ويناسب حاجاته وتطلعاته.
ويعد نظام البانر Banner أحد الأنظمة التي تم استحداثها، والتي تخدم طلبة المرحلة الجامعية، وفي السطور التالية؛ سنتعرف على مفهوم هذا النظام، ومميزاته.


المقصود من نظام البانر Banner

ما هو نظام البانر


نظام البانر Banner هو نظام جامعي عالمي، تم اعتماده من قبل العديد من الجامعات في المملكة العربية السعودية، وهو نظام يعمل لإدارة معلومات الطالب الجامعي وأعضاء هيئة التدريس في الجامعة؛ عن طريق خدمات تقدم عبر شبكة الإنترنت.


أبرز الجامعات السعودية التي اعتمدته

الجامعات التي تعتمد نظام البانر


من أبرز الجامعات السعودية التي اعتمدت هذا النظام: جامعة الملك فيصل، التي كانت أول جامعة في المملكة تعمل به، وجامعة حائل، وجامعة الملك فهد للبترول والمعادن، جامعة الملك سعود، الجامعات السعودية الإلكترونية.


الخدمات التي يقدمها banner للطالب

خدمات نظام البانر


يمكن للطالب من خلال النظام أن يقوم بالتسجيل للمواد المقررة الذي سيلتحق بها، مع إمكانية الحذف والإضافة، كما أنه يتمكن من الحصول على النتائج النهائية من خلال النظام، والحصول على السجل الأكاديمي، كما يتمكن من تعديل بياناته الشخصية، مثل: أرقام هواتفه، أو عنوانه، وغيرهما، كما يتمكن الطالب من خلال النظام التواصل مع أستاذه الجامعي للمواد المقررة له، ويتمكن من متابعة الرسوم الدراسية والمكافآت بشكل دوري.


الخدمات التي يقدمها banner لأعضاء هيئة التدريس

خدمات نظام البانر لهيئة التدرس


يستفيد الأستاذ الجامعي من هذا النظام؛ من خلال الحصول على جميع قوائم الطلبة المسجلين بالشعب والمقررات، ويمكنه أيضاً أن يضع الدرجات الفصلية والنهائية لكل طالب، كما يتمكن من تطبيق نظام الإرشاد الأكاديمي، بالإضافة إلى تعديل بياناته الشخصية من أرقام هواتف وعناوين وغيرها.


التسجيل في نظام بانر وخطوات استخدامه

اغلتسجيل في نظام البانر


بمجرد التسجيل عبر الإنترنت، من خلال نظام البانر، سيعتمد تسجيل الطالب، وليس مضطراً لكي يذهب للعمادة أو الكلية للحصول على توقيع أو غيره.
وسوف يتم منح كل المستخدمين دليلاً خاصاً يشرح سبل وخطوات استخدام النظام، بما فيهم (الطلاب والمدرسون، بالإضافة لموظفي الإدارات المسؤولة عن قبول وتسجيل ومتابعة سجلات الطلاب الأكاديمية وشؤون الطلاب المالية/ المكافآت).


متى يستطيع الطالب استلام جدوله الدراسي؟


بمجرد قيام الطالب بالتسجيل عبر الإنترنت، فإنه يستطيع أن يطبع جدوله مباشرة، ولن يكون هناك توزيع جداول من عمادة القبول والتسجيل أو كلية الدراسات التطبيقية إذا كان الطالب يدرس بها.
وسيكون الجدول على النظام، ويقوم الطالب باختيار المواد اللي يرغب في تسجيلها، وحسب القواعد سيتم التسجيل وفق خطة الطالب وتخصصه ووفق معدله التراكمي.


إيجابيات وسلبيات نظام البانر

إيجابيات نظام البانر


1/ كثرة الأعطال التي تلحق به.
2/ بحاجة إلى شبكة إنترنت قوية جداً للدخول إليه.
3/ جميع التحديثات تظهر بعد 24 ساعة من إضافتها.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X