لايف ستايل /ديكور

غرف نوم بنات في نصائح ديكور مُفصَّلة

غرف نوم بنات في نصائح ديكور مُفصَّلة
في ديكورات غرف نوم البنات الصغيرات غالبًا ما تحضر شخصيَّات كرتونية أو العرائس (باربي مثلًا)، فيأتي السرير على هيئة مجسّم لهذه الشخصيةَّ، أو يمكن بالمُقابل الاكتفاء ياستخدام سرير بسيط مُشغول بالخشب
إذا كانت مساحة الغرفة فسيحة، توضع في إحدى الزوايا مكتبة، أمَّا إذا كانت الغرفة ضيِّقة فتدمج الخزانة في هذه المكتبة
في غرف نوم البنات، تُختار الأرضيات من البلاط أو السيراميك الفاتح (البيج أو الأبيض أو الرمادي)
من المُمكن تزيين أحد الجدران بشخصيَّة كرتونية تحضر على ورق الجدران
مهندسة الديكور ريهام فرَّان

ديكورات غرف نوم بنات صغيرات أو مراهقات، يطّلع "سيدتي. نت" على أفكار ونصائح متعلِّقة بها من مهندسة الديكور ريهام فرّان.

 

ديكورات غرف نوم بنات

نموذج عن غرف نوم بنات صغيرات السن


في ديكورات غرف نوم البنات الصغيرات، غالبًا ما تحضر الشخصيَّات الكرتونية أو العرائس (باربي مثلًا)، فيأتي السرير على هيئة مجسّم لهذه الشخصيةَّ، أو يمكن بالمُقابل الاكتفاء باستخدام سرير بسيط مشغول  بالخشب. كما يُمكن تزيين أحد الجدران بالشخصيَّة الكرتونيَّة المُختارة، من خلال ورق الجدران، مع طلاء الجدران الأخرى بطلاء ذي لون فاتح مستوحى من ألوان الشخصيَّة الكرتونية المعتمدة.
من الرائج استخدام مادة الحديد المطروق (فيرفورجيه) في تصميم السرير، ودمجها مع الخشب. مثلًا: برواز ضخم من الخشب، تدخل فيه مادة الـ"فيرفورجيه" على هيئة أعمدة.
إذا كانت مساحة الغرفة فسيحة، توضع في إحدى الزوايا مكتبة، أمَّا إذا كانت الغرفة ضيِّقة فتدمج الخزانة في هذه المكتبة، التي تحتوي على طاولةٍ وكرسيّ ومرآة مُتحرِّكة، يأتي في آخرها من الأسفل جارور لحفظ الأغراض، ووراءها درفة أو عمود لتعليق الملابس.
تُستبعد طاولة التسريح من غرف نوم البنات.

طاولة التسريح تُستبعد من غرف نوم البنات


يُصمم لكلَّ جانب من السرير منضدة صغيرة تحتوي على درجين، أو تُتّبع الموضة التي تدعو إلى اختيار زوجين من الطاولات ذات الأدراج، الطاولات التي ترتفع على أربعة قوائم من الحديد المطروق.
تُختار الستائر حسب ألوان الغرفة، ولا سيَّما مفرش السرير والوسائد، أو السجادة لناحية درجات الألوان. ومن المُمكن اختيار الستائر مصنوعة من القماش السميك السادة، أو ذلك المزخرف، أو الـ"ساتان" أو المخمل، مع الاكتفاء باستخدام الـ"فوال" أسفل القماش المبطّن لحجب الشمس خلال النهار، وفوقها صندوق (بوكس) تنجيد بلون الفوشيا إذا كانت الغرفة باللون الزهري.
تُرصف الأرضيَّات بالبلاط أو السيراميك فاتح اللون (البيج أو الأبيض أو الرمادي)، مع اختيار لون داكن أكثر من الأرضيَّة للجدران، ولكن يقع في خانة الألوان الفاتحة. مثلًا: يتمُّ عمل "كورنيش" بالجص الأبيض حول سقف الغرفة، فيما السقف مطلي باللون الزهري الفاتح، ومن وسط السقف تتدلَّى ثريَّا على شكل الشخصيَّة الكرتونيَّة، أو نجمة كبيرة، أو فراشة ضخمة، مُزوَّدة بـ"سبوتات" الإضاءة، مع إمكان تكرار شكل الفراشة بشكل نافر على جدار أبيض، وفيها إنارة مخفية تنعكس على الجدران، ويمكن وعلى الجدار الذي يقابله تثبيت رفوف موزعة بأشكال هندسية.

شاهدوا أيضاً:غرف اطفال بتصاميم شخصيات كرتونية

 

تابعوا أيضًا:

باركيه لأرضيات المنازل في صور

جبس غرف نوم مودرن

أرضيات باركيه بألوان وأنواع عدة

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X