7 أسباب لزيارة "دارجيلنغ" موطن الشاي

5 صور

"دارجيلنغ" مدينة هندية، تقع عند تقاطع الطريق بين "النيبال" و"التيبت" و"الهند" و"الصين"، وتعدّ الأولى المصدّرة للشاي عالمياً، علماً أن هذا المنتوج لديها يعادل الذهب!تقع في خاصرة جبال "الهملايا" على ارتفاع يفوق ألفي متر عن سطح البحر.ويمكن بلوغها عبر خط حديد داخل "هملايا" يسمى Toy Train، ينطلق من "نيو جالبايغوري New Jalpaiguri، ومدة الرحلة تستغرق بين 5 و6 ساعات بمسافة 80 كيلومتراً. ويستقل السياح عادةً هذا القطار، فيما المسافرون الآخرون يستقلون الباص الذي ينطلق من مدينة Siliguri "سيليغوري" والذي يتبع الخط نفسه.أمّا القطار الصغير الذي ينقل الركاب من "سيليغوري" Siliguri الى "دارجيلنغ" فمحبوب جداً من جميع الفئات العمرية، لأنه يمر عبر مناظر بانورامية فاتنة تتخللها الأودية والأنهار والغابات والثلوج.

"سيدتي نت" يطلعك على 8 أسباب موجبة لزيارة "دارجيلنغ":
1- رؤية أجمل المناظر البانورامية من هضبة "تايغر ايفل" التي تعتبر النقطة الأعلى في المنطقة، وذلك من قمّة "كنغشنجونغا". ولا تنسي زيارة مزروعات الشاي في أثناء وجودك في هذه الهضبة.
2- بعيداً عن صخب الحياة، يُمكنك أن تنعمي بالهدوء والسكينة في بحيرة "سنشال" Senchal التي تقع في قلب الجبال الشاهقة.
3- إذا كنت من هواة تسلّق الجبال، عليك أن تقصدي معهد تسلّق الجبال في "هملايا" الذي يحتضن متحفاً مدهشاً ويضمّ مجموعة كبيرة من الأشياء التي تخص أشهر المتسلّقين في العالم.
4- إذا كنت ترغبين بالاطلاع على حياة أشهر الحيوانات، لا بدّ لك زيارة متنزه الحيوانات حيث تتم حماية فهود الثلج ودببة الباندا الحمراء من الإنقراض.
5- الاحتفالات والمهرجانات التي تقام في "دارجيلنغ" على مدار السنة، حيث تحتفل كلّ مجموعة دينية بالسنة الجديدة على طريقتها الخاصة، ابتداءً من يناير(كانون الثاني) وحتى مارس (اذار)، كعيد الميلاد وDiwali وDurga puja. أمّا كرنفال "دارجيلنغ" فينظّم في خلال فصل الشتاء ويقدّم بانوراما ثقافية وموسيقية رائعة لمدة 10 أيّام. ويقام الإحتفال بمولد عيد الدلاي لاما كل عام في شهر يونيو(حزيران)، وغيرها.
6- حياة الليل وحسن ضيافة سكانها الذين يتمتعون بلطف فائق.
7- المأكولات المحلية عبر زيارة المطاعم الشهيرة الموجودة في المدينة. ولا تنسي، في هذا الإطار، تذوق الـ "مومو" Momo الخاص بـ "التيبت"، وهو عبارة عن قطعة لحم مشوية تُقدم مع حساء خفيف ولذيذ الطعم، وأيضاً الحساء بالـ "ثوبكا" Thukpa وهي نوع من قطع المعكرونة اللذيذة وتحظى بشعبية كبيرة، والخبز بالبطاطس Aloo Dum.

سيعجبك أيضاً:

اختاري وجهتك السياحيّة المفضّلة في الأضحى

"نيويورك" بعدسة راغب علامة

3 نجمات عربيّات في 3 إجازات