سيدتي وطفلك /الحمل والولادة

12 علامة تؤكد أنك حامل بالفعل !

التعب والإرهاق أبرز علامات الحمل
عسر الهضم

تحار العديد من السيدات في أسرع الطرق لاكتشاف هل إنها حامل بالفعل أم لا، فإذا كنت من ضمن هؤلاء يمكنك اكتشاف الحمل ب12 علامة تؤكد لك أنك حامل بالفعل.
الدكتورة هند محمد سلمي تقدم 12 علامة للمرأة، تؤكد على وجود حمل بالفعل.

 

كثرة التبول أولى علامات الحمل

إذا وجدت نفسك تستيقظين بشكل روتيني في الليل للقيام برحلات إلى الحمام، فقد تكون هذه علامة مبكرة على أن البويضة المخصبة قد بدأت في الزرع على جدار الرحم.

 

الغثيان من أعراض الحمل

أطلق عليها اسم غثيان الصباح أو غثيان طوال اليوم، لكن في الحالتين، يكون الغثيان حقيقة لكثير من النساء في فترة الحمل المبكر. يصاب حوالي 50٪ من النساء بالتقيؤ مع الغثيان خلال الثلث الأول من الحمل.
على الرغم من أن الغثيان قد يكون أحد العلامات المبكرة للحمل، فإن معظم النساء لا يعانين من القيء إلا بعد أسبوعين إلى شهرين من الحمل.

 

التعب والإرهاق أبرز علامات الحمل

عند الحمل، تبدأ مستويات هرمون البروجسترون في الارتفاع بسرعة مما يسبب الشعور بالإرهاق والتعب بالرغم من عدم القيام بأي مجهود. 

 

التعرض لنزلات البرد من علامات الحمل المبكر

مع وجود موجة من هرمون البروجسترون لمنع جهاز المناعة لديك من مهاجمة الحمض النووي (الأجنبي) الجديد داخل الجسم، من الشائع أن تستخدم الفيروسات والبكتيريا هذه الفرصة لإصابتك بنزلة برد.

 

انتفاخ الشفاه وتقرحات اللثة من علامات الحمل المبكرة

مع وجود الجهاز المناعي، قد تبدأ بكتيريا الفم في الازدهار، وجسمك يبدأ في بناء حجم الدم ومستويات السوائل لتغذية الطفل، فقد يكون لديك بالفعل تورم الأنسجة (بما في ذلك اللثة).
احترسي من اللثة الملتهبة أو الحادة أو النزيف وانتفاخ العينين. والوجه كإحدى العلامات المبكرة للحمل. قد تلاحظين حتى نزيف في الأنف.

 

حساسية الطعام ونفور منه من أعراض الحمل

تقلبات الهرمونات في وقت الحمل تقريباً وطوال فترة الحمل المبكرة يمكن أن تؤدي إلى الرغبة الشديدة في تناول بعض الأطعمة والحساسية تجاه الآخرين.

 

طعم معدني

ولعل أغرب أعراض الحمل المبكر هو طعم معدني ثابت في الفم يظل قائماً حتى بعد تناول الطعام. أبلغت نساء كثيرات عن هذه العلامة المبكرة للحمل دون فهم من أين جاءت أو سبب حدوثه.

 

عسر الهضم

مستويات هرمون الأستروجين لها تأثير ملحوظ على حاسة الذوق لدينا، وحتى يستقر إنتاج الهرمونات في الثلث الثاني من الحمل. حساسية درجة الحرارة 
مع كل التغييرات الهرمونية للحمل، فمن المحتمل أن تشعري بتغيرات حقيقية في الأعضاء الحسية والحرارة الداخلية لجسمك بعد الحمل مباشرة.
إفراز اللعاب، عادة ما يكون ناتجاً عن بداية غثيان الصباح أو ارتداد الحموضة أو حرقة المعدة، وكلها أعراض شائعة جداً للحمل.
يقوم البروجسترون بإرخاء العضلات في أجسامنا، مما قد يؤدي إلى إغلاق الصمام الذي يغلق المريء من المعدة ليبقى قليلاً. نتيجة لذلك، يمكن أن يتجه حمض المعدة إلى الشمال، مما يؤدي إلى حرقة أو ارتداد الحمض. حاولي احتساء ملعقة صغيرة من خل التفاح في نصف كوب من الماء قبل الوجبات لتخفيف عسر الهضم وترطيب تدفق اللعاب.

 

الإمساك

تأكدي من شرب كمية كافية من الماء، وزيادة الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم.

 

المزاجية

إن الحمل المبكر يعني تقلبات هرمونية هائلة.

1tbwn_3_110.jpg

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X