فن ومشاهير /أخبار المشاهير

صابر الرباعي وعاصي الحلاني وراغب علامة وناصيف زيتون أبرز نجوم الدورة 55 لمهرجان قرطاج الدولي

عاصي الحلاني
راغب علامة
ناصيف-زيتون
كارول سماحة
لطيفة

كشفت اليوم الجمعة إدارة مهرجان قرطاج الدولي خلال مؤتمر صحفي نُظّم بمدينة الثقافة بالعاصمة تونس عن برمجة الدورة 55 لهذا المهرجان والتي تنطلق يوم 11 يوليو الجاري وتستمر إلى غاية يوم 20 أغسطس القادم.

وتتضمّن البرمجة 32 عرضاً من تونس ومن خارجها.

وسيكون لجمهور مهرجان قرطاج موعداً خلال الدورة الحاليّة مع عدد من السهرات التي يؤثّثها نجوم عرب وستكون أوّل سهرة عربيّة مع مسرحيّة "ملوك الطوائف" لمنصور الرحباني وهبة طوجي وغسان صليبا، والتي ستعرض يومي 15 و16 يوليو الجاري.

أمّا الفنانة السورية فايا يونان فسيكون لجمهور قرطاج موعد معها يوم 18 يوليو الجاري في حين تحيي الفنّانة التونسيّة لطيفة العرفاوي حفلاً فنيّاً ليلة 19 يوليو.

ولأّول مرة في تونس يحيي الفنّان الشاب أدهم النابلسي حفلاً على مسرح قرطاج يوم 20 يوليو القادم، أمّا الفنّان السوري ناصيف زيتون فيعود لقرطاج ليحيي حفله الثاني على هذا المسرح وذلك ليلة 26 يوليو.

ونزولاً عند رغبة الجمهور ولأنّه من أكثر الفنانين الذين تواصل نجاحهم طيلة عشرات السنوات إضافة إلى تحقيق حفلاته لمبيعات كبيرة، ارتأت ادارة مهرجان قرطاج برمجة حفل جديد للفنان راغب علامة وذلك ليلة السبت 3 أغسطس حسب ما أعلن مدير المهرجان مختار الرصاع.


كما سيكون لجمهور قرطاج موعداً مع كلّ من نور مهنا ليلة 7أغسطس والفنانة الفلسطينية ريم تلحمي يوم 2 أغسطس و \الفنانة كارول سماحة يوم 9 أغسطس والفنان مروان خوري يوم 13 أغسطس.

ومن النجوم العرب الذين يسجّلون عودتهم لمهرجان قرطاج خلال الدورة الحاليّة بعد غياب طويل، الفنان عاصي الحلاني الذي سيكون للجمهور موعد معه ليلة 17 أغسطس2019.

أمّا سهرة اختتام قرطاج فستكون مع الفنان صابر الرباعي الذي تأكدت مشاركته في الدورة الحاليّة قبل أيام قليلة وذلك بسب خلافات مادية مع ادارة المهرجان.


شيرين تلغي حفلتها بقرطاج


وصرّح مدير مهرجان قرطاج بأنّه كان من المفترض أن يحتوي برنامج الدورة الحاليّة على سهرة للفنّانة شيرين عبد الوهاب الا أنّها اعتذرت عن الحفل لأسباب خاصّة وقد ارتأت ادارة المهرجان تعويضها بالفنّان عاصي الحلاني.


العروض التونسيّة


إضافة إلى صابر الرباعي ولطيفة العرفاوي تضمّن برنامج الدورة 55 للمهرجان عدداً من الأسماء التونسيّة الأخرى على غرار الفنان لطفي بوشناق والفنان عدنان الشواشي وزياد غرسة وألفة بن رمضان والفنانة المهاجرة غالية بن علي.

يذكر أنّ حفل افتتاح مهرجان قرطاج سيكون ليلة 11 يوليو مع عرض "بحيرة البجع" من روسيا.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستقرام سيدتي
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X