أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

سحب رعدية ورياح محملة بالغبار في معظم مناطق المملكة

يترقب كل يوم المهتمون بحالة الطقس آخر تطوراته، وتحديدًا في المملكة نظرًا لتقلب حالاته وتغير المناخ فيه من يوم إلى آخر. واليوم السبت توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة استمرار نشاط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار، والتي تحدّ من مدى الرؤية الأفقية على عدة مناطق.

كما أشارت هيئة الأرصاد –عبر موقعها الإلكتروني- إلى أنّ الحالة الجوية السابقة تشمل مناطق: الشرقية والرياض ونجران، تمتد إلى الأجزاء الشرقية من المرتفعات الجنوبية الغربية والغربية، كذلك على السواحل الجنوبية من البحر الأحمر.

وأضافت الهيئة أنه يتوقع تكوّن السحب الرعدية الممطرة على مرتفعات جازان وعسير والباحة والطائف بمنطقة مكة. كما يتوقع ارتفاع في نسبة الرطوبة خلال الليل والصباح الباكر على الأجزاء الساحلية من منطقة مكة المكرمة.

أما بالنسبة لحالة البحر الأحمر فأوضحت هيئة الأرصاد أنّ حركة الرياح السطحية ستكون من غربية إلى شمالية غربية بسرعة 18-45 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين ونصف، وحالة البحر من متوسط الموج إلى مائج.

أما الخليج العربي، فستكون حركة الرياح السطحية من شمالية الى شمالية غربية بسرعة 15-45 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر من متوسط الموج إلى مائج.

يذكر أنّ نظام الإنذار المبكر التابع لهيئة الأرصاد وجه تنبيهًا برياح نشطة وأتربة تؤدي إلى تدنٍّ في مستوى الرؤية الأفقية على مناطق المدينة المنورة ومكة المكرمة والمنطقة الشرقية خلال الساعات المقبلة.

وأشارت هيئة الأرصاد إلى أنّ الحالة الجوية تبدأ على المنطقة الشرقية في الساعة التاسعة صباح اليوم وتستمر حتى الساعة السابعة مساء، بينما تبدأ على منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة في الساعة الواحدة ظهر اليوم وتستمر حتى الثامنة مساء اليوم.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X