اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

جسر الملك فهد يسجل أعلى رقم عبور في اتجاه السعودية

التعامل بصورة مميزة مع الأعداد الكبيرة من المسافرين
2 صور

أعلنت المؤسسة العامة لجسر الملك فهد تسجيل الجسر السبت 6 يوليو ثاني أعلى رقم عبور في اتجاه السعودية بعدد 73538 مسافراً، وخامس أعلى رقم عبور في الاتجاهين منذ الافتتاح بعدد 120552 مسافراً.


وأوضحت المؤسسة في بيان لها الأحد، أن مجموع المسافرين خلال أيام الخميس والجمعة والسبت 4 – 6 يوليو، بلغ 332656 مسافراً وفق إحصاءات الجوازات السعودية.


وأردفت أن معدل زمن عبور المسافرين إلى مناطق الإجراءات في اتجاه البحرين للأيام الثلاثة بلغ نحو 36 دقيقة خلال أوقات الذروة في الفترة بين الـ 10:00 صباحاً والـ 10:00 مساءً، وسجل الخميس 4 يوليو أعلى زمن لعبور المسافرين في اتجاه البحرين بلغ 60 دقيقة.


بينما بلغ معدل زمن عبور المسافرين إلى مناطق الإجراءات في اتجاه السعودية نحو 36 دقيقة خلال أوقات الذروة في الفترة بين الـ 12:00 والـ 12:00 ظهراً، في حين سجل السبت 6 يوليو أعلى زمن لعبور المسافرين في اتجاه السعودية بـ 61 دقيقة.
وأشادت المؤسسة بجهود جميع الإدارات العاملة في الجانبين السعودي والبحريني التي أسهمت في التعامل بصورة مميزة مع الأعداد الكبيرة من المسافرين بكفاءة عالية، نتج عنها خفض زمن العبور خلال أوقات الذروة في أيام نهاية الأسبوع.


يذكر أن جسر الملك فهد جسر بحري، يربط بين السعودية والبحرين، ويبلغ طوله نحو 25 كيلو متراً وعرضه 23.2 متر، وافتتح رسمياً في 25 نوفمبر 1986، وقد أطلق عليه الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة اسم جسر الملك فهد خلال الافتتاح نسبة إلى الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود، وأسـهم هذا الجسر في تحقق العديد من الفوائد الاقتصادية والاجتماعية للبلدين الشقيقين، السعودية والبحرين، وكذلك لدول مجلس التعاون الخليجي.