جمال /أخبار جمال

مرآة ذكية تظهر لكِ قصة الشعر قبل تنفيذها

تقنية جديدة لقص الشعر
المرآة الذكية
المرآة الذكية

يبدو أنّ مصفف شعر أسترالي سيُحدث ثورة في عالم الجمال، بعد أن ابتكر مرآة "ذكية" تُسمى "بي آي آي كيو" تساعد مصفّفي الشعر على مطابقة قياسات وجه الزبون مع قاعدة بيانات تضم 2400 من المشاهير.


وتُعتبر هذه المرآة الرقمية هي الأولى من نوعها عالميًّا، حيث تم تصنيعها باستخدام برنامج للتعرف إلى الوجوه، ويعتقد المؤسس المشارك للشركة ريتشارد كافاناغ، أنّ المرآة ستوفر تجربة صالون أفضل، حيث سيكون لدى العملاء فكرة أكثر وضوحًا عن مظهرهم بعد قصة الشعر قبل تطبيقها.

مرآة رقمية الأولى من نوعها عالمياً
مرآة رقمية الأولى عالمياً


وفي التفاصيل، تعمل المرآة من خلال جهاز لوحي، يسمح لمصفف الشعر أولًا ببناء "صورة" عن نمط حياة الزبون، من خلال سلسلة من الأسئلة. وبعد إضافة هذه المعلومات إلى ملف تعريف الزبون، يقيس برنامج التعرف إلى الوجه، وجه الزبون باستخدام 120 عملية قياس محددة.

جديد التكنولوجيا: المرآة الذكية تفحص الوجه وتقترح علاجات له


أما المرحلة التالية فهي عبارة عن تكوين قاعدة ببيانات خمسة من المشاهير، الذين يحملون أقرب تشابه للزبون، من حيث شكل الوجه ولون العين. ثم تتيح هذه المعلومات للزبون ومصفف الشعر، استكشاف أحدث مظهر للشخصية المختارة من بين المشاهير، واستخدامه كمصدر إلهام في تحديد تصفيفة الشعر الجديدة.

المرآة مصممة لجمع بيانات خمسة مشاهير
المرآة مصممة لجمع بيانات خمسة مشاهير


يُذكر أنّ تصميم هذه التقنية، جاء لتوفير تجربة كاملة للزبون، ما يعني أيضًا تقديم توصيات حول المنتجات المنزلية التي يجب أن يستخدمها، وذلك اعتمادًا على نسيج الشعر وقصة الشعر.
وفي نهاية الجلسة، تلتقط المرآة صورة بزاوية 360 درجة لتصفيفة الشعر، وتقوم بتخزينها في سجلات الصالون للرجوع إليها في المستقبل.


ومن المتوقع أن تتوافر المرآة الرقمية في 150 صالونًا بجميع أنحاء أستراليا هذا العام.

شاهدي أيضاً:نصائح جمالية لإخفاء تجاعيد الوجه

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X