خاص: هل يسافر يحيى الفخراني ونجوم الملك لير إلى جدة الجمعة القادمة؟

يحيى الفخراني سيقدم مسرحية الملك لير للمرة الأولى في جدة
نجوم مسرحية الملك لير يصلون جدة يوم الجمعة
تنظيم زيارات خيرية ومؤتمرات صحفية ليحيى الفخراني في جدة
تكتم على تفاصيل سفر نجوم مسرحية الملك لير لأسباب غير معلومة
رانيا فريد شوقي تقدم دور الأبنة الكبرى
ريهام عبد الغفور النجمة الوحيدة التي شاركت الفخراني العرض الأول من 18 سنة
يحيى الفخراني سيعيد تقديم مسرحية الملك لير في القاهرة مع أيام عيد الأضحى
يحيى الفخراني وهبة مجدي من عرض مسرحية الملك لير
الفنان يحيى الفخراني حقق أعلى الايرادات بمسرحية الملك لير
مسرحية الملك لير غير مدرجة على جدول فعاليات صيف جدة حتى الآن
10 صور

علم "سيدتي نت" أن إدارة مسرح كايرو شو اتفقت مع كل النجوم والعاملين بمسرحية "الملك لير" للنجم يحيى الفخراني والفنان فاروق الفيشاوي، على السفر إلى مدينة جدة السعودية يوم الجمعة المقبلة بدون إعلان مسبق لأسباب غير معلومة حتى اللحظة، وحسب مصدر من نجوم الفرقة سيتم فتح باب حجز التذاكر في اليوم نفسه، على أن تعرض المسرحية أيام 16 و17 و18 من شهر يوليو الجاري، علما أن العرض غير مدرج على جدول فعاليات صيف جدة ولا على قائمة مناسبات الفرقة حتى اللحظة.

 

المسرحية تم الاتفاق سابقا على عرضها ضمن موسم حفلات صيف جدة، ولكن دون تحديد موعد نهائي، وليست مدرجة حتى اللحظة على قائمة فعاليات المهرجان، كما لم تعلن فرقة كايرو شو المنتجة عن العرض المنتظر في السعودية، رغم أنها فتحت باب حجز التذاكر لأيام العرض في مصر بموسم عيد الأضحى المقبل بالفترة من 8 إلى 11 أغسطس المقبل، علما أن الفريق التقني للفرقة والذي سافر مع نجوم مسرحية "3 أيام في الساحل" لا يزال متواجدا في السعودية وتم تكليفه بدعم عرض "جريما في المعادي" للنجم أشرف عبد الباقي.

وحسب مصدر من نجوم المسرحية، تقرر أن يسافروا جميعا يوم الجمعة القادمة إلى السعودية في تكتم تام، على أن تجري البروفات لمدة 3 أيام قبل افتتاح العروض يوم 16 يوليو الجاري، ومن المنتظر ان تمتد الزيارة حتى يوم 20 يوليو، حيث سيتم تنظيم زيارات خيرية وإنسانية ومؤتمرات صحفية لنجوم المسرحية وبمقدمتهم النجم يحيى الفخراني والفنان فاروق الفيشاوي إذا سمحت ظروفه الصحية بالسفر، على غرار ما حدث مع النجم محمد هنيدي ونجوم مسرحية "3 أيام في الساحل".

 

يذكر أن الفخراني افتتح عروض مسرحية "الملك لير" لشكسبير للمرة الأولى عام 2001 على المسرح القومي، وشاركه البطولة وقتها سوسن بدر، أحمد سلامة، ريهام عبد الغفور، أشرف عبد الغفور، سلوى محمد على، مروة عبد المنعم، رشدي الشامي، عهدي صادق، وتولى الإخراج المسرحي أحمد عبد الحليم، واعتبرت وقتها واحدة من أهم عروض المسرح المصري.

وأعاد تقديمها العام الماضي على مسرح "كايرو شو" مع تغيير كل النجوم إلا الفنانة ريهام عبد الغفور التي تقدم دور الابنة الوسطى "ريجان" بدلا من دورها سابقا الابنة الصغرى "كورديليا" الذي ذهب إلي الفنانة هبة مجدي، بينما تقدم رانيا فريد شوقي دور الابنة الكبرى " قونريل"، فيما يقدم الفنان نضال الشافعي شخصية الحارس الشخصي للملك لير، ويشاركهم النجوم فاروق الفيشاوي وأحمد عزمي وأحمد فؤاد سليم وناصر سيف.

 

تدور أحداث المسرحية حول "الملك لير" الذي قرر أن يوزع أملاكه على بناته الثلاثة ولأن ابنته الصغرى لم تشأ أن تنافقه فقد حرمها من نعمه، وأثناء توزيع أملاكه اشترط أن يقيم مع كل واحدة من بناته لفترة معينة غير أن ابنتيه الكبيرتان تقرران الاستيلاء على كل شىء وتطردان والدهما الذي لا يجد الملاذ سوى لدى ابنته الصغرى، وسبق للفخراني أن قدم المسرحية في عمل تليفزيوني باسم "دهشة" وشاركته البطولة يسرا اللوزي، عن معالجة درامية للكاتب عبد الرحيم كمال.

مسرحية "الملك لير" من إخراج تامر كرم، وترجمة د. فاطمة موسى، ويشارك الفخراني البطولة نخبة من كبار النجوم منهم فاروق الفيشاوي، ورانيا فريد شوقي، وريهام عبد الغفور، وهبة مجدي، وأحمد فؤاد سليم، وأحمد عزمي، وأيمن الشيوي، ونضال الشافعي، وناصر سيف.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستقرام سيدتي
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"