أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

وزير الخدمة المدنية: اللائحة التعليمية الجديدة ستكون نافذة بعد 180 يومًا من تاريخ إقرارها من قِبَلِ مجلس الوزراء

الخدمة المدنية
وزارة التعليم تؤمن بأهمية المعلِّم، ودوره في إنجاح العملية التعليمية

كشف وزير الخدمة المدنية الدكتور سليمان الحمدان، عن أن بداية تطبيق اللائحة التعليمية الجديدة، الخاصة بسلم رواتب المعلمين والمعلمات، والتي أعلنت عنها وزارة التعليم مؤخرًا، ستكون نافذة بعد 180 يومًا من تاريخ إقرارها من قِبَلِ مجلس الوزراء الصادر في تاريخ 22 شوال 1440هـ. حيث أوضح الحمدان، أن وزارة الخدمة المدنية تعمل حاليًّا على استكمال كل المسوغات الخاصة باللائحة، حيث قال: "هناك مُتَّسَعٌ كبير من الوقت للقيام باستكمال كل الإجراءات المتعلِّقة باللائحة لتطبيقها؛ لتكون جاهزة في الموعد المحدد".


وبيَّنَ الحمدان، أن اللائحة التعليمية الجديدة تمَّت مراجعتها من كل النواحي خلال السنتين الماضيتين، من أجل إقرارها، حيث قال: "الهدف من تطبيق هذه اللائحة هو النهوض بالعملية التعليمية، لتتواكب مع متطلبات رؤية 2030، وما اشتملت عليه من خطط وبرامج، تهدف في المقام الأول إلى الارتقاء بالمجتمع السعودي، ليكون في مقدمة البلاد المتقدمة والمتطورة في مجال التعليم".


وأشار الحمدان إلى أن اللائحة التعليمية الجديدة ركزت على تجويد التعليم، وتحسين مخرجاته، وتحفيز المعلم المتميز بعدة حوافز، ومساءلة ومحاسبة المقصِّر، حيث قال: "هذه اللائحة ستسهم بشكل كبير في رفع كفاءة الأداء، من خلال الإثراء المعرفي والمهني للمعلم والمعلمة، وسيكون دورها مؤثرًا مع بدء تطبيق الرخصة المهنية للمعلمين، التي شدَّدَتْ عليها اللائحة".


وأضاف الحميدان، أن حكومة خادم الحرمين الشريفين تسعى لتحقيق الآمال والتطلعات المعقودة على منسوبي قطاع التعليم كافةً، لبناء رأس المال البشري، حيث قال: "وزارة التعليم تؤمن بأهمية المعلِّم، ودوره في إنجاح العملية التعليمية، بما يضمن جودة التعليم، لتعاملِهم مع أثمن ما لدى المجتمع، وهم الأبناء الطلاب، مما يوفِّر الطمأنينة للأسر في ضمان حصول أبنائهم وبناتهم على مستويات تعليمية عالية ومتطورة".

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X