عبدالعزيز النعيمي ونورة الكعبي يطلقان فعاليات المخيم الصيفي الثقافي

9 صور

من خلال أكثر من 70 ورشة إبداعية، تحفز المهارات وتخاطب مختلف الميول والتوجهات، أطلقت وزارة الثقافة وتنمية المعرفة رسمياً فعاليات المخيم الصيفي الثقافي، التي يتم تقديمها بأسلوب يجمع بين العلم والثقافة، والمتعة والترفيه، وذلك في مناسبة خاصة أقيمت في مركز عجمان الثقافي، بحضور الشيخ عبد العزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة التنمية السياحية في عجمان ونورة بنت محمد الكعبي وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة.

ومن خلال جولة تفقدية في أرجاء المركز الثقافي، تم الاطلاع على مجريات و رش العمل الإبداعية التي يقدمها نخبة من المدربين المحترفين في مختلف الفنون الإبداعية.

 

بداية المخيم الصيفي الثقافي وكيفية التسجيل

 

وقد تضمن اليوم الافتتاحي للمخيم، ورش أخرى جاءت بعنوان "العيش على المريخ" بإشراف رافي تيشكيريان، مصمم الفضاء والأستاذ المساعد في معهد دبي للتصميم والإبتكار، وورشة "التحليل الإبداعي للشخصيات" قدمها متخصصون من "ري أوربان ستوديو"، وورشة " فن الكونكريت 1.1" بإشراف الفنانة فرح نصراوي.

ويستمر المخيم الصيفي الذي يضم أكثر من 70 ورشة إبداعية، من 14 يوليو الجاري إلى 6 أغسطس 2019، ويأتي ترجمة لخطط وزارة الثقافة وتنمية المعرفة وأهدافها الاستراتيجية في تحفيز التفاعل المجتمعي وإشراك المجتمع في العمل الثقافي، واستهداف واكتشاف وتطوير المواهب الوطنية الناشئة وتنميتها. ويمكن لأولياء الأمور تسجيل بيانات أبنائهم عبر زيارة الموقع الإلكتروني لوزارة الثقافة وتنمية المعرفة.

وتقام فعاليات المخيم الصيفي الثقافي في المراكز الثقافية التابعة للوزارة في كل من: الظفرة، وعجمان، وأم القيوين، والفجيرة، ورأس الخيمة، ودبا الفجيرة، ومسافي. وتم تصميم برنامج المخيم بما يضمن أسلوبها التفاعلي المبتكر الذي يركز على إتاحة الفرصة لأولياء الأمور لإشراك أبنائهم في ورش العمل التي تناسب ميولهم وشغفهم في مجالات الفنون، والعلوم، والتصميم، والعمارة، والابتكار، واكتشاف الفضاء والمهارات المستقبلية.

 

أهداف المخيم الصيفي الثقافي

 

وقال الشيخ عبد العزيز بن حميد النعيمي: "لمسنا من خلال هذه الزيارة أن مثل هذه المخيمات والورش بما تتضمنه من برامج غنية تساهم في بناء قاعدة ثابتة من الشباب الطموح ليكونوا نواة فعالة في خدمة مجتمعهم وأوطانهم.. وورش العمل خلال المخيم الصيفي تمتاز بالتنوع فهي تلبي رغبات الشباب على اختلاف فئاتهم"

وأكدت نورة بنت محمد الكعبي وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة أن الوزارة عملت على إعداد برنامج المخيم الصيفي الثقافي بما يضمن تحقيق تلك المتطلبات بالتعاون مع مؤسسات ثقافية في الدولة، لتوفير التجارب والخبرات التي تنمي وتحفز مجموعة متنوعة من المهارات والمواهب، وكذلك توسيع آفاق فئات الناشئة والشباب المعرفية والعلمية عبر ورش عمل تخاطب مختلف التوجهات والميول من علوم وحرف وأعمال بإشراف رواد وخبراء متخصصين في العديد من مجالات العمل والإبداع.